السيسي يطالب المجتمع الدولي بالاضطلاع بدور جاد في ملف سد النهضة

قال الرئيس السيسي إن زيارة كيرياكوس ميتسوتاكيس رئيس وزراء جمهورية اليونان، تأتي في إطار الحرص المستمر على تبادل وجهات النظر في مختلف المجالات، والتشاور حول القضايا الإقليمية.

وتابع السيسي خلال مؤتمر صحفي مشترك، اليوم الاثنين بقصر الاتحادية، «مصر واليونان تجمعهما صداقة متميزة تضرب في جذور التاريخ، فالتواصل بين الحضارة الفرعونية والإفريقية بدأ منذ 3 آلاف عام، وكان له دور في تطور الحضارة الإنسانية»، مشيرا إلى أنه استعرض مع رئيس الوزراء اليوناني مختلف أوجه التعاون الثنائي، واتفقا على زيادة قيمة التبادل التجاري، وتشجيع تدفق الاستثمارات اليونانية، ودعم التعاون السياحي، والاستفادة من الخبرات المتراكمة لدى البلدين في هذه القطاه، إضافة إلى العمل على استئناف حركة البواخر السياحية في أقرب فرصة.

شرق المتوسط

وأضاف «أكدت لدولة رئيس الوزراء على الموقف المصري الثابت في شرق المتوسط القائم على احترام السيادة والمياه الإقليمية للدول»، مشددا على التضامن مع اليونان.

وأكمل «أكدنا أهمية العمل على الاستفادة القصوى من آلية التعاون الثلاثي بين مصر اليونان وقبرص»، موضحا أن اللقاء تطرق إلى القضية الفلسطينية، إضافة إلى تطورات الملف الليبي.

وأردف «توافقنا على دعم أشقائنا الليبيين لإجراء الانتخابات في موعدها، مع التشديد على خروج كافة القوات الأجنبية دون مماطلة، وتفكيك الميليشيات المسلحة»، متابعا «تم إحاطة رئيس الوزراء بنتائج المفاوضات الثلاثية حول سد النهضة، وأكدت أهمية اضطلاع المجتمع الدولي بدور جاد تجاه الملف».

أحمد كريمة: أقسم بالله السيسي أنقذ الإسلام والمسيحية ومصر من الإرهاب

السيسي يستقبل وزيرة الخارجية الليبية ويشدد على دعم مصر الكامل للمجلس الرئاسي