السيسي ينعي سمير غانم: عاش من أجل نشر البهجة وإسعاد الجميع

نعى الرئيس عبدالفتاح السيسي، الفنان سمير غانم الذي وافته المنية أمس الخميس، وتم تشييع جثمانه لمثواه الأخير اليوم الجمعة.

وقال السيسي عبر حسابه الرسمي على تويتر، أنعى بمزيد من الحزن والأسى الفنان سمير غانم الذى رحل عن عالمنا أمس، تاركًا خلفه ميراثًا عظيمًا من الأعمال التي رسمت البسمة على وجوه المصريين والأمة العربية، فقد كان الراحل خير نموذج للفنان الذي عاش من أجل نشر البهجة وإسعاد الجميع، رحم الله الفنان الراحل،وألهم أسرته الصبر والسلوان.

وشهدت جنازة  الفنان الراحل سمير غانم انهيار ودموع وحزن شديد على أسرته ومحبيه الذين تواجدوا لإلقاء نظرة الوداع عليه قبل أن يوارى الثرى في مقابر الأسرة في الوفاء والأمل بمدينة نصر.

وعقب صلاة الجمعة تم تأدية صلاة الجنازة على الفنان الراحل سمير غانم من مسجد المشير في منطقة التجمع الخامس شرقي القاهرة، ونقل جثمان الفنان الراحل إلى مقابر الأسرة في مقابر 'الوفاء والأمل' بمدينة القاهرة.

وقد حضر الجنازة عدد كبير من محبي الفنان الشهير، وعدد من الفنانين وأعضاء نقابة المهن التمثيلية، أبرزهم سمير صبري، ويسرا، وأشرف زكي، ومحمود حميدة، وصابرين، وهالة صدقي، وميرفت أمين، ولبلبة، وأحمد بدير، ومحمد حماقي، وآسر ياسين، كما حضرت وزيرة الثقافة إيناس عبد الدايم مراسم الجنازة، وحضر نقيب الممثلين أشرف زكي.

وحرص بعض الفنانين  على مرافقة ابنتيه «دنيا» و«إيمي» منذ خروج الجثمان من المستشفى مرورًا بصلاة الجنازة وصولًا إلى مقابر العائلة، ومنهم الفنانة ميرفت أمين، التي ترتبط بعلاقة وثيقة بالعائلة، وجلست «ميرفت» تحمل مصحفًا لقراءة القرآن خلال العزاء.

ودخلت الفنانة وفاء عامر في نوبة بكاء حاد عقب مراسم الدفن، وحضر الفنانان آسر ياسين وماجد المصري خلال دفن الجثمان، وقاما بتقديم واجب العزاء.

وتوفّي غانم أمس الخميس في مستشفى بالقاهرة عن عمر ناهز 84 عاما بعد إصابته بفيروس كورونا.

وكان سمير غانم وزوجته الفنانة دلال عبد العزيز، قد نُقلا إلى المستشفى قبل نحو 3 أسابيع بعد تدهور حالتهما الصحية جراء الإصابة بفيروس كورونا.

ناقد فني: سمير غانم آخر «سلاطين الارتجال».. فيديو

جمال يوسف : سمير غانم أطيب خلق الله .. وكان يطمئن علىّ في مرضي  .. فيديو

منير مكرم: جماهير غفيرة في مسجد المشير لتوديع الفنان الراحل سمير غانم والدفن في مقابر الوفاء والأمل

تحرك جثمان الفنان الراحل سمير غانم لأداء صلاة الجنازة في مسجد المشير

تشييع جثمان سمير غانم بمقابر العائلة في الوفاء والأمل