السيسي يوجه بتطوير مزرعة الزهراء للخيول العربية لتصبح نواة رئيسية لمشروع «مرابط مصر»

اجتمع عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، مع رئيس هيئة الإمداد والتموين، ومدير إدارة الخدمات البيطرية للقوات المسلحة، بمشاركة رجال أعمال متخصصين في مجال تربية وإنتاج الخيل العربي المصري.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن الاجتماع تناول استعراض جهود الدولة في استعادة الإرث المصري في تربية وإنتاج الخيول العربية المصرية الأصيلة وإحياء أنشطتها المصاحبة.

واطلع الرئيس على مخطط المشروع العالمي 'مرابط مصر' لتربية وإنتاج الخيل العربي المصري الأصيل، والمتضمن جميع الرياضات والأنشطة المتعلقة بالخيول طبقاً للمعايير الدولية، داخل مساحة خضراء، تكون الأكبر في منطقة الشرق الأوسط، وبالشراكة مع أعرق الخبرات الدولية والمحلية وبالتعاون مع أكبر المطورين العالميين.

ووجه السيسي أن تكون مزرعة 'الزهراء' العريقة للخيول العربية الأصيلة النواة الرئيسية للمشروع بعد تطويرها، ولامتلاكها أنقى السلالات على مستوى العالم.

كما وجه بدراسة الموقع المناسب للمشروع على نحو يستغل البنية التحتية الحديثة، التي باتت تمتلكها مصر مؤخراً من شبكة طرق ومحاور ومطارات وموانئ وإمدادات، فضلا عن تعزيز عوامل النجاح والاستمرارية للمشروع من خلال الشراكة بين إمكانات الدولة والخبرات المتخصصة الناجحة في هذا المجال.

السيسي يوجه بتطوير قطاع النقل البحري لتحقيق أقصى عائد اقتصادي

ننشر نص كلمة السيسي خلال جلسة التنوع البيولوجي بالأمم المتحدة