السيسي يوجه بالتصدي لتعديات البناء: لن نعود إلى الفوضى

هنأ اللواء أركان حرب إيهاب الفار، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، الرئيس السيسي والمصريين بذكرى ثورة 30 يونيو المجيدة.

وقال الفار خلال كلمته فى افتتاح عدد من المشروعات القومية بحضور الرئيس السيسى «تم تنفيذ أكثر من 20 ألف مشروع تنموي بتكلفة 4.5 تريليون جنيه، وفقا لتكليفات الرئيس»، مشيرا إلى إنه جاري إنشاء 14 مدينة من الجيل الرابع، فضلا عن إنشاء أكثر من مليون وحدة إسكان اجتماعي وتطوير العشوائيات.

ومن جانبه تحدث الرئيس السيسي حول عرض الفار لصور قبل مشروعات تطوير شبكة الطرق قائلا «المسؤولون كانوا مستنيين إيه عشان يتصدوا لمشكلات المرور ويقولوا كفاية كده»، مؤكدا أن تنفيذ المشروعات الجديدة كانت أمرا ضروريا لمواجهة البناء العشوائي وتنظيم المرور.

وتابع «من ست سنين قولنا هنبنيها إيدنا في إيد بعض، عشان لما نوقف البناء محدش يفتكر إننا بنعطله، لازم تربط بين مصلحتك والمصلحة العامة».

وأضاف «من 2002 ولم يحدث تصدي لهذه المشكلات، وأنا هنا لا أقصد إسقاط على من كان في موقعي، أتحدث عن المسؤولين عن الملفات بعينها كالمسؤول عن النقل وهكذا».

وأردف «الحنية مش طبطبة لكن حل مشكلات المواطن وتسهيل حياته»، معلقا «كافة قطاعات الدولة شهدت جهودا مماثلة للمبذول في شبكة الطرق».

ووجه رسالة للمسؤولين قائلا: «لازم تشوف بنفسك وأنت ماشي وتبدأ تفكر».

ووجه الرئيس السيسي رئيس الوزراء بإزالة كافة تعديات البناء المخالفة معلقا «لن نعود لما كنا عليه من فوضى».

وأردف «إحنا زي الفل وماشيين تمام بس مش هسيبكم كل حاجة غلط بفضلك يا رب هنصلحها، تقديرا ومحبة للمصريين».