الشباب والرياضة تتبرأ من تحول ملعب بسوهاج لحظيرة مواشي

أكدت وزارة الشباب والرياضة، عدم مسئوليتها عن تحول ملعب بنجع العرب، بقرية أولاد سالم - مركز دار السلام- محافظة سوهاج، إلى حظيرة لتربية المواشي.

أوضحت وزارة الشباب والرياضة في خطاب رسمي، من مديرية الشباب والرياضة بسوهاج، أنه لا يوجد مركز شباب في نجع العرب، بقرية أولاد سالم بمحافظة سوهاج.

وأشارت وزارة الشباب والرياضة، إلى أنه يوجد ملعب مساحته 2230 مترًا مربعًا، بحوض الجزيرة الشرقية بقرية أولاد سالم بحري، تم إنشاؤه عن طريقة 'جمعية شروق'، على أراضي طرح النهر مساحته 2230 مترًا مربعًا، وتم مخاطبة الوحدة المحلية لمركز ومدينة دار السلام أكثر من مرة ومنها بتاريخ 24-8-2016 صادر برقم 280 لإنهاء إجراءات تخصيص الملعب، وبناء عليه تم الرد من الوحدة المحلية بتاريخ 18-9-2016 برقم 4740 برفض تخصيص الموقع من قبل الجهة المالكة للأرض، كونها أرض طرح نهر بكتابها رقم 3784 بتاريخ 2-8-2016.

كما ورد من 'وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي' الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية - الإدارة المركزية للملكية والتصرف، بشأن طلب تخصيص هذه المساحه أراضي طرح النهر بأولاد سالم بحري مركز دار السلام لإقامة مركز شباب وملاعب عليها، موضحة أنه لا يمكن إقامة مركز شباب عليها، لأنها أرض طرح نهر تقع في السهل الفيضي للنيل، وتغمر بالمياه صيفا، ما يؤدي إلى ارتفاع تكلفة الإنشاءات، ما يتعذر إقامة منشآت رياضية، وعليه قامت اللجنة برفض الطلب، تنفيذا للقرار الشباب والرياضة رقم 92 لسنه 2003، الذي ينص على أنه لا تكون الأراضي على حافة الترعة أو نهر لإقامة مركز شباب عليها.

وتطالب وزارة الشباب والرياضة، وسائل الاعلام بتحري الدقة، عند نشر أخبار تخصها مأخوذة من صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، والرجوع إليها للتحقق من صحة أي معلومة يتم تداولها .

 

الخطيب يستقبل وزير الشباب والرياضة العراقي ويهديه درع وقميص النادي الأهلي

إيهاب الكومي: النائب محمد أبو العنين وكيل مجلس النواب يهتم بقضايا الشباب والرياضة