الشباب والرياضة: رفع حالة الطوارئ لاستضافة ومبيت ذوي المصابين في حادث قطار سوهاج

أعلنت وزارة الشباب والرياضة،  رفع حالة الطوارئ القصوى، بمديرية الشباب والرياضة بسوهاج بعد حادث تصادم القطارين،  وأن المديرية جاهزة لتسخير إمكاناتها لاستضافة ومبيت ذوي المصابين في الحادث .

وقال محمد فريد، مدير مديرية الشباب والرياضة بسوهاج، إنه تم تشكيل غرفة عمليات بناء على توجيهات أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، في المديرية للتعامل مع الأزمة بما يتناسب مع دور المديرية من خلال توفير متطوعين للتبرع بالدم، وفتح المنشآت التابعة لوزارة الشباب والرياضة بالمحافظة، لاستضافة أهل المصابين والمتوفين وتوفير كافة سبل الدعم لهم.

وأشار محمد فريد، إلى أنه تم فتح جميع المقرات الكشفية لاستقبال أي حالة تحتاج مساعدة أو إيواء من أهالي المصابين والمتوفين، وتم توفير 150 سريرًا في المنشآت التابعة لوزارة الشباب والرياضة بالمحافظة.

وأوضح فريد أنه تم توفير 10 أسِرَّة بمركز شباب الحريدية بالمراغة، و40 سريرًا بنادي المراغة الرياضي، و20 سريرًا بمركز شباب طهطا، و بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم تم توفير 80 سريرًا بمدرسة الأمل للصم والبكم بطهطا، والموقع مجهز على أعلى مستوى، من مطبخ ومطعم كامل، وجار توفير أماكن أخرى بالتعاون مع المحافظة.

 

مراسل صدى البلد: قوات الأمن تقدم المساعدة والدعم لأسر ضحايا قطاري سوهاج أمام المستشفى

وزير البترول: توفير ونش حمولة 220 طنًا لرفع العربات المحطمة بموقع حادث قطاري سوهاج