الشرقية للدخان تكشف أسباب ارتفاع أسعار السجائر الشعبية لـ 60 جنيها في المحلات

ارتفعت أسعار السجائر المحلية في أسواق التجزئة، بعد اتجاه عدد كبير من التجار لـ تخزين البضائع وتعطيش الأسواق، مع رفع الأسعار بنسب ضخمة لتصل نسبة الزيادة للضعف.

تمسك المستهلك بالسجائر الشعبية

قال هاني أمان، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة الشرقية للدخان، إن مدخني السجائر الشعبية تمسكوا بمنتجات الشرقية للدخان، رغم وصول سعر العلبة لـ مستوى يتراوح بين 50 وحتى 60 جنيها للعبوة الواحدة.

وأضاف الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة الشرقية للدخان، خلال مداخلة هاتفية له مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أن بعض التجار العاملين في سوق السجائر، اتجهوا للتخزين وحجب المنتجات؛ تحسبا لرفع أسعار السجائر في يونيو الماضي أو تغيير في سعر صرف الدولار أمام الجنيه المصري.

وتابع أمان أن الشرقية للدخان ذراع استثماري للدولة وذا بعد اجتماعي للحفاظ على المستهلك محدود الدخل الذي يريد شرب السيجارة الكيلوباترا، مؤكدا أن الشركة توزع قرابة 3.5 مليار علبة سجائر سنويا.

وأكد الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة الشرقية للدخان، أن الشركة نجحت في الحفاظ على المنتجات رغم وصول العبوات لتلك الأسعار الخيالية، مشيرا إلى أن دخل الشركة هو أكبر ثاني دخل بعد قناة السويس بمؤسسات الدولة.

السجائر المهربة

وبشأن أسعار السجائر، نوه: كل علب سجائر الشركة الشرقية للدخان كافة بـ24 جنيها، عدا العلبة ذات الـ 10 سجائر بـ15 جنيها، وهو السعر المحدد للبيع، مؤكدا أن من يخالف تلك الأسعار يتم وقف التعامل معه فورا وفق اللوائح والقانون، والجهات الرقابية تتعامل مع هذا الموقف حاليا.