الشهر العقاري: إنهاء التصالح في مخالفات البناء شرط رفع دعوى صحة ونفاذ العقد.. فيديو

قال خالد عبد العاطي، وكيل الإدارة العامة والبحوث القانونية في الشهر العقاري، إن إنهاء التصالح في مخالفات البناء شرط رفع دعوى صحة ونفاذ عقد تسجيل الوحدات السكنية.

الإشهار المؤقت

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أن كل من يمتلك عقد بيع، والبائع لم يتم إجراءات التسجيل عليه أن يتقدم لمكتب الشهر العقاري، حتى يوثق ذلك العقد، ويتم إشهاره مؤقتًا حال فاتت مدة الاعتراض على الحكم.

وتابع أنه لن يتم الاعتراف بالعقود الابتدائية المتعلقة بعمليات البيع، أو العقود التي يتم أخذ حكم بصحة توقيعها وسيكون الاعتراف الوحيد بعمليات البيع عبر التسجيل الرسمي بالشهر العقاري، وبالتالي لن يتمكن المشتري من إدخال أي مرافق أو خدمات للعقار حال عدم تسجيله.

التصالح في مخالفات البناء

وأشار وكيل الإدارة العامة والبحوث القانونية في الشهر العقاري ، إلى أنه في البداية يجب الحصول على التصالح في مخالفات البناء، ثم يتوجه الشخص بعد حصوله على صحة ونفاذ عقد البيع لتسجيله في الشهر العقاري.

صدى البلد مباشر

صدى البلد بث مباشر

الشهر العقاري: إنهاء التصالح في مخالفات البناء شرط رفع دعوى صحة ونفاذ العقد.. فيديو

وزير العدل يوجه بقصر تقديم خدمات التوثيق ببعض فروع الشهر العقاري على نظام الحجز المسبق

تطوير وميكنة مكاتب الشهر العقاري والتوثيق

https://www.youtube.com/watch?fbclid=IwAR3h3Lze_yyy72xRJLruFy6-gvNmX4_XUIZSNQRqu2SnmFnKYQy4cDePv8E&v=xRg25fYBKXk&feature=youtu.be