الشوط الأول الإضافي.. حالة طرد لنادي مصر الصامد أمام الزمالك

تعادل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، مع منافسه نادي مصر، بهدف لكل منهما في الشوط الأول الإضافي، من المباراة المقامة حاليا بدور الثمانية من بطولة كأس مصر.

جاء الشوط الأول هادئا في أغلب فتراته، وارتفعت وتيرته في الدقيقة الثامنة عندما تمكن كابونجو كاسونجو، من تسجيل هدف للزمالك، ولكن ألغى بداعي التسلل.

ويستمر اللقاء على وتيرة واحدة سيطرة لنادي الزمالك دون أي خطورة لينتهي الشوط كما بدأ بالتعادل السلبي.

بدأ الشوط الثاني، بتأمين دفاعي من جانب نادي مصر، ومحاولات من الزمالك لفتح ثغرات من الجانبين والعمق وتعرض إمام عاشور لإصابة بعد تدخل قوي في وسط الملعب، لكنه أكمل المباراة .

وتستمر محاولات الفريق الأبيض، من الجانبين لكن تأمين دفاع نادي مصر حال دون خطورة، ليضطر باتشيكو للدفع بلاعبه أحمد سيد زيزو، بحثا عن تنشيط الجانب الهجومي .

وفي الدقيقة 61، وبعد العودة لتقنية الفيديو، أشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء مباشرة، في وجه إمام عاشور لاعب نادي الزمالك نتيجة التدخل العنيف على قدم لاعب نادي مصر.

شهدت الربع ساعة الأخيرة، تراجع كبير للاعبي نادي وسط، لوسط ملعبهم، وكثّف الزمالك، من محاولاته الهجومية، لكن دون جدوى.

و في الدقيقة 86، ومن تمريرة طولية من وسط الملعب إلى داخل يمين منطقة جزاء الزمالك تمكن عبد الرحمن جمال جندية من ترويضها بشكل جيد ثم أطلق تسديدة أرضية قوية في أقصى الزاوية اليمنى للمرمى سكنت الشباك.

وفي الدقيقة 96، ومن تسديدة أرضية قوية عن طريق أسامة فيصل من على حدود منطقة الجزاء سكنت شباك المرمى، ليتعادل الزمالك ويلجأ الفريقان لشوطين إضافيين.

وفي الشوط الأول الإضافي احتسب الحكم ركلة جزاء للزمالك في الدقيقة 101 وبعد العودة لتقنية الفيديدو، تراجع حكم المباراة في قراره بإحتساب ركلة الجزاء واحتسب ركلة حرة مباشرة في مواجهة المرمى تماما مع إشهار البطاقة الحمراء في وجه لاعب نادي مصر.

وجاء تشكيل الفارس الأبيض كالتالى:

حراسة المرمى: محمود جنش.

خط الدفاع: أحمد عيد ومحمود علاء ومحمد عبد الغنى وعبد الله جمعة.

خط الوسط: إسلام جابر وإمام عاشور وأمامهما شيكابالا وأوباما .

خط الهجوم: كاسونجو ومصطفى محمد.

يشار إلى أن الفائز من مواجهة الزمالك ونادي مصر، سيتأهل لملاقاة طلائع الجيش في الدور نصف النهائي لبطولة كأي مصر.

 

الزمالك يحدد موعد عودة ساسي من تونس

تقارير مغربية تكشف عن حكم نهائي دوري الأبطال بين الأهلي والزمالك