الشيخ سعد عسكر يكشف اللحظات الأخيرة فى حياة الشهيد مصطفي عبيد وآخر كلماته .. فيديو

كتب: كريم فؤاد

كشف الشيخ سعد عسكر مقيم شعائر مسجد ضياء الحق بمدينة نصر، إنه عندما شاهد العبوة الناسفة التي تم وضعها من جانب إرهابي على أعلى سطح مسجد بعزبة الهجانة بمدينة نصر أنه قام بالصراخ في كل المتواجدين قائلا «الله أكبر كله يرجع لوره» خشية تعرض أي منهم للإصابة.

وتابع سعد عسكر خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أن الإرهابي قام بوضع ثلاثة قنابل بغرض تفجير الكنيسة، أنه قام سريعا بإبلاغ القوة المكلفة بتأمين الكنيسة بوجود قنبلة أعلى سطح المسجد وقام معه سريعا وتأكد فعلا من صحة حديثه وإبلاغ الجهات المعنية بوجود القنبلة وإبلغ عن مكانها بالتحديد.

وأضاف الشيخ سعد عسكر، أن الرائد، مصطفى عبيد الأزهري الذي استشهد أثناء تفكيك القنبلة طالب من جميع المتواجدين بالنزول من أعلى سطح المسجد، حتى لا يصاب أي شخص بمكروه، وقام بمحاولة تفكيك القنبلة لتنفجر العبوة الناسفة ويستشهد وسط بكاء من زملائه.

وكشف الشيخ سعد عسكر، أن إنارة المكان بـ «لمبة» وقام زملائه بإنارة المكان عن طريق الكشافات الموجودة في التليفونات وبعد مرور 15 دقيقة تم سماع دوى تفجير، وسمع صراخ من الأعلى بعد استشهاد الرائد مصطفى عبيد الأزهري

https://www.youtube.com/watch?v=ROZttP5ALSE