الصحة: إجراء 80 ألف مكالمة تليفونية لمتابعة المصابين بفيروس سي .. فيديو

كتب: كريم فؤاد

قال المهندس أيسم صلاح الدين، مستشار وزير الصحة لتكنولوجيا المعلومات، إنه لأول مرة تقوم وزارة الصحة بالاتصال بالمواطن المصاب بفيروس سي من أجل تلقى العلاج ضمن مبادرة «100 مليون صحة».

وتابع، صلاح الدين، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أن المواطن المصاب إذا حدثت له مشكلة يستطيع الاتصال بوزارة الصحة عبر الرقم المخصص لتلقى الشكاوى وهو 15335 ، مع تقديم أيضا شكوى في الموقع الالكتروني للوزارة أيضا.

وأضاف المهندس أيسم صلاح الدين، مستشار وزير الصحة لتكنولوجيا المعلومات، أنه تم إجراء 80 ألف مكالمة تليفون لـ 80 ألف مواطن مصابون بفيروس سي ضمن مبادرة «100 مليون صحة» حتى يتم متابعة أخر تطورات علاج هولاء المصابين وفي حالة عدم حضور المريض لتلقى العلاج يتم متابعته بالتليفون لمعرفة سبب عدم حضوره.

وكشف مستشار وزير الصحة لتكنولوجيا المعلومات، أنه تم تخصيص 50 مليون رسالة نصية يتم إرسال رسائل لجميع المتواجدين في المناطق التي تشهد إقبال ضعيف من المواطنين على حملة «100 مليون صحة»، موضحا أنه سيتم إجراء الاتصال بـ 188 ألف رقم تليفون من أجل التبيه على هؤلاء الأشخاص بعدم حضورهم في الموعد المحدد لتلقى العلاج.

https://www.youtube.com/watch?v=luqdu8Fm51k