الصحة: إصابة المدخن بكورونا قد تستدعي تنفس صناعي ورعاية مركزة

ناشدت وزارة الصحة والسكان، المدخنين ضرورة الامتناع فورا عن التدخين، محذرة إنهم حال تعرضهم للإصابة بفيروس كورونا قد يحتاجون إلى دخول العناية المركزة ووضعهم على أجهزة تنفس صناعي.

وأضافت الوزارة عبر صفحتها الرسمية على «فيسبوك»، أن التدخين قد يزيد من احتمالات التعرض لمضاعفات خطيرة عند الإصابة بفيروس كورونا، موضحة: «فالمدخن مقارنة بغير المدخن تزيد احتمالات تدهور حالته الصحية حال الإصابة بعدوى فيروس كورونا، بما في ذلك دخول العناية المركزة، والحاجة إلى تنفس صناعي».

وكانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت يوم الأحد، أنه تم تسجيل 664 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 29 جديدة.

وأشار الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، إلى خروج 336 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 106817 حالة.

وفي السياق ذاته، قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، إنه تم وضع خطة لمتابعة ألية توزيع لقاحات فيروس كورونا، وذلك في إطار حرص القيادة السياسية على التصدي لفيروس كورونا والحد من انتشاره، وضمن استراتيجية الدولة للاهتمام بالصحة العامة للمواطنين.

وأكدت الوزيرة، أن مصر خطت خطوة تاريخية بفضل دعم وتوجيهات القيادة السياسية للحصول على لقاح فيروس كورونا المستجد، وذلك بداية من مشاركة مصر في التجارب الإكلينيكة في مرحلتها الثالثة للقاح لفيروس كورونا من إنتاج شركة (سينوفارم) الصينية، ضمن مبادرة «من أجل الإنسانية» بالتعاون مع الحكومة الصينية، وشركة G42 الإماراتية.

الصحة العالمية: سلالة كورونا الجديدة أكثر انتشارا.. ولا تسبب أعراض أشد

الصحة: تسجيل 664 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 29 حالة وفاة

الصحة: ارتفاع حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا إلى 106817

الصحة تعلن إجراءات بدء التطعيم ضد كورونا والفئات المستهدفة وكيفية الحصول على اللقاح

وزيرة الصحة تكشف خطة توزيع لقاح كورونا.. «الفرق الطبية والمواطنين المستحقين»