الصحة السعودية: 1274 إصابة بـ كورونا.. وننصح بتناول اللقاح للوقاية من المضاعفات الشديدة

أعلنت وزارة الصحة السعودية عن تسجيل 1274 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ 24 ساعة الماضية، بالإضافة إلى تسجيل 1028 حالة تعافي ، فيما بلغت الحالات النشطة 9929 حالة منها 1565 حالة حرجة.

وقالت وزارة الصحة السعودية أن الوقاية من مضاعفات كورونا الشديدة والحرجة تكون بمشيئة الله من خلال أخذ اللقاح، مبينة أن لقاحات (كوفيد-19) آمنة وفعّالة بشكل كبير في الوقاية من المرض الشديد والإصابات الحرجة.

السعودية تسجل 15 حالة وفاة جديدة بـ كورونا

وبينت الإحصائية أن إجمالي الإصابات في المملكة العربية السعودية بلغ 461242 حالة، فيما وصلت حالات التعافي إلى 443810 حالات، بالإضافة إلى تسجيل 15 حالة وفاة ليصل إجمالي الوفيات في المملكة إلى 7503 حالات 'يرحمهم الله جميعاً'، كما أجري 92124 فحصاً مخبرياً.

ونصحت الصحة السعودية الجميع بالتواصل مع مركز (937) للاستشارات والاستفسارات على مدار الساعة، والحصول على المعلومات ومعرفة مستجدات فيروس (كورونا).

ويمكن للمواطنين والمقيمن فى المملكة العربية السعودية الدخول على الموقع المخصص لتلقى لقاح فيروس كورونا عبر الرابط التالى :

التسجيل لتلقى لقاح كورونا فى السعودية.. اضغط هنا 

شائعة الوفاة بعد اللقاح .. أكذوبة

وأشارت وزارة الصحة السعودية، إلى أن ما يشاع حول حدوث الوفاة بعد مرور سنة لمن يتلقون التطعيم بـ لقاح كورونا غير صحيح، موضحة أن من أخذوا الجرعات أوضاعهم الصحية جيدة، ومأمونية اللقاحات مثبتة علميًا، وفعاليتها لدى الأفراد والمجتمع ستكون من أهم الأسلحة في مواجهة الجائحة.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة السعودية الدكتور محمد العبدالعالي أن الوعي المجتمعي أسهم في انخفاض منحنى الإصابات بفيروس كورونا، حاثاً على مواصلة الالتزام للوصول إلى الاتجاهات الإيجابية من خلال أخذ اللقاح، والالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية, مشيراً إلى أن الإصابة بفيروس كورونا تعد خطرة وليست كما يشاع عنها.

وأضاف العبدالعالي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم, أن اللقاحات ذات مأمونية عالية والتردد في أخذها يعد أمراً خطيراً , مبيناً أن الإقبال على أخذ اللقاح حول العالم قي تزايد مستمر حيث بلغ عدد الذين تلقوا اللقاح أكثر من ملياري شخص تقريبًا.

وشدّد على أهمية الحرص على التباعد والمسافة الآمنة خلال المناسبات والاجتماعات، مشيرا إلى أن اللقاح يقلل من فرص العدوى، كما يحد من المرض الشديد.

السعودية: تمديد صلاحية الإقامات وتأشيرات الخروج والعودة للمقيمين الموجودين خارج المملكة

أسعار الذهب في السعودية اليوم الأربعاء 9-6-2021

الصحة السعودية: الوفاة بعد عام من التطعيم بلقاح «كورونا».. أكاذيب

بيان الصحة السعودية بيان الصحة السعودية