الصحة العالمية : إعلان 10 قواعد ذهبية للوقاية من فيروس كورونا .. فيديو

قالت الدكتورة نعيمة القصير، ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر، إنه سيتم إعلان 10 قواعد ذهبية للوقاية من فيروس كورونا المستجد -كوفيد 19-، مؤكدة أنها تثمن دور مصر في مجال الصحة لمواجهة الجائحة.

وأضافت أن مصر حققت حققت نجاحات كثيرة بجانب التصدي لكورونا، فضلًا عن الدور الكبير الذي يقوم به العاملين في المجال الصحي وقيامهم بالتصدي على جائحة كورونا، الذي أصبح في انحسار الآن، مشيرة إلى أن الصحة والتربية والتعليم هما أساس نهوض المجتمع.

وتابعت القصير، أن هالة زايد وزيرة الصحة، تعمل قولًا وفعلًا لتطبيق دستور منظمة الصحة العالمية، موضحة أن كوفيد 19، أثر على المنظومة التعليمية، ولكن ضرورة استدامة التعليم في ظل أي ظرف أصبح شيء هام، موصية باستمرار العملية التعليمية مع الأخذ في الاعتبار بسلامة جميع القائمين عليها من طلاب ومعلمين وغيرهم.

واستكملت حديثها، أنه يجب العمل على تثقيف الأطفال وتغيير سلوكياتهم في ظل انتشار الجائحة، بينما توصيل الرسائل الصحية والتأكيد على دور الإعلاميين ونشاء مواقع التواصل الاجتماعي، بعدم نشر أخبار تنشر الهلع والخوف والفزع لدى التابعين لمنظومة التعليم.

واختتمت تصريحاتها، أن دور الشباب كبير في الحماية ضد الأمراض السارية، وضرورة التغذية السليمة وتعزيز المناعة، والتباعد الجسدي ومكافحة العدوى والتطهير والتهوية الجيدة، وارتداء الكمامات، بينما توافر الكمامات والقفازات، مسئولية شخصية، موجهة الشكر لوزارتي الصحة والتعليم بالإضافة إلى باقي الوزارت، على أن يستمر التعاون مع منظمة الصحة العالمية، خاصة وأن مصر تخدم جميع الدول العربية بدورها الكبير، ودعمها للدول المجاورة مثل السودان ولبنان.