الصحة العالمية: الخوف والذعر من كورونا يؤدي لانتشار الوباء

حذرت منظمة الصحة العالمية من انتشار المعلومات الخاطئة وسوء الفهم والخوف والذعر من فيروس كورونا الأمر الذي يعمل على انتشار المرض ويُضعِف من قدرة الشعوب على اتخاذ قرارات مستنيرة.

وطالبت منظمة الصحة العالمية في بيان أن الحكومات يحب أن تتحلى بالوضوح والصدق والشفافية والرأفة حينما تتواصل مع شعوبها.

وأكدت أن البلدان التي حققت أكبر قدر من النجاح في التصدي للجائحة حتى الآن قد تحلَّت جميعها بالقيادة الحكومية الحازمة  والتعاون السياسي، والتكاتف بين القطاعات المعنية. والبُعدُ عن تسييس هذه الأزمة الصحية العامة يُمكِّننا من تركيز طاقاتنا الجماعية على ما يصلح حقاً للسيطرة على المرض.

وشددت منظمة الصحة العالمية على أنه يجب  الالتزام بالتدابير الوقاية الشخصية المُنقذة للأرواح التي يجب على عامة الناس اتخاذها فتشمل: غسل اليدين، واتباع آداب السعال والعطس، والتباعد الاجتماعي، وارتداء الكمامات. فإن تصرفات فرد واحد يمكن أن تؤثر على مسار الجائحة في أي بلد، بل وفي البلدان الأخرى.

وحول قيام عدد من بلدان كثيرة بفتح الحدود والتخفيف من التدابير الاجتماعية بسبب آثارها الاقتصادية والاجتماعية الكبيرة، كشفت منظمة الصحة العالمية أنه من المحتمل أن ينشط المرض من جديد إذا لم تُرفَع القيود على نحوٍ تدريجي مع إجراء التقييمات المناسبة للوضع الوبائي والرعاية الصحية والصحة العامة.

وفاة أول كلب أصيب بكورونا في الولايات المتحدة

الصحة الكويتية : شفاء 602 إصابة من كورونا

القوى العاملة: صرف 342 مليون جنيه لـ 295 ألف عامل بالقطاعات المتضررة من كورونا