الصحة الفلسطينية: استشهاد 4 فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد 4 فلسطينيين برصا قوات الاحتلال فجر اليوم الجمعة في مدينة جنين ومدينة قلقيلية في الضفة الغربية، وجاءت أسماء الشهداء كالتالي:

  • الشهيد عبد الله بسام محمود أبو الهيجا (٢٨ عاماً)-جنين.
  • الشهيد أيسر محمد عامر (٢٥ عاماً)-جنين.
  • الشهيد جواد عبد السلام تركي (١٩ عاماً)-جنين.
  • الشهيد قسام أسامة عادل زيد (٢٠ عاماً)-قلقيلية.

القاهرة الإخبارية: قوات الاحتلال تبدأ الاجتياح البري لقطاع غزة

وفي سياق متصل، أفادت قناة القاهرة الإخبارية، عن بدأ قوات الاحتلال الإسرائيلي علمية الاجتياح البري بصورة محدودة في بعض مناطق من قطاع غزة.

وبحسب القاهرة الإخبارية، فإن مسشتفيات قطاع غزة تعمل بالحد الأدنى من طاقتها، بسبب نقص الوقود والمستلزمات الطبية.

وتابعت: قوات الاحتلال قاكت بقصف تل الزعتر شمال قطاع غزة، بالإضافة إلى استهداف 5 منازل في خان يونس.

4 آلاف جندي أمريكي من مجموعة دلتا يقودون الاجتياح البري لغزة

وفي سياق متصل، كشف خالد مشعل، رئيس حركة حماس في الخارج، عن دعم عسكري أمريكي كبير لإسرائيل لمواصلة حربها على قطاع غزة، لافتا إلى وجود 4 آلاف ما بين ضابط وجندي أمريكي في الكيان الصهيوني يشاركون في إدارة المعركة مع الجيش الإسرائيلي.

أضاف خلال حوار عبر skype مع الإعلامي مصطفى بكري، عبر برنامج حقائق وأسرار، المذاع على قناة صدى البلد، أن أمريكا تدعم إسرائيل عسكريا لشن الحرب على غزة، فهناك أيضا قوات خاصة من فرقة دلتا الأمريكية لدعم الجيش الإسرائيلي في الحرب خاصة مع التخطيط لاجتياح القطاع بريا.

وأشار إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، يرتكب جرائم حرب في غزة، مشددًا على أن الفلسطينيين متمسكون بالأرض ولن يكون هناك أي مغادرة لها، موضحا أن المقاومة الفلسطينية جاهزة لمواجهة جيش الاحتلال إذا اجتاح القطاع برًا، مشيرا إلى أن إسرائيل تمر بحالة من الارتباك الكبير بعد عملية طوفان الأقصى.

وأشار إلى أن العدو الإسرائيلي يعلم تمامًا تبعات الاجتياح البري لغزة، لافتا إلى أن إسرائيل مرتبكة والجندي الإسرائيلي جبان في المواجهة وجها لوجه، مضيفًا أن التدخل الأمريكي هو سبب تأجيل الاجتياح البري، من أجل توفير الخسائر البشرية لإسرائيل، لافتا إلى وجود 4 آلاف ما بين ضابط وجندي أمريكي في الكيان الصهيوني يشاركون في إدارة المعركة مع الجيش الإسرائيلي.

كما أكد أنهم يعلمون تبعات التدخل البري، ويخططون الآن لكيفية الدخول ويدرس في الدوائر الأمريكية والإسرائيلية، مشددا على ضرورة أن يكون هناك موقف وليس حربًا من الأمة العربية لوقف هذا العدوان.

وشدد على أن المقاومة الفلسطينية، موجودة ولم تنته بعد والفترة المقبلة ستشهد ما بعد إسرائيل، لافتا إلى أن دخول حزب الله في الحرب سيحدث فارقا كبيرا لكنهم أصحاب القرار في ظل اشتعال المعارك مع جيش الاحتلال في الشمال الفلسطيني والحدود اللبنانية.