الصحة الفلسطينية: 219 شهيدا و 1530 جريحا حصيلة الاعتداء الإسرائيلي

قالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن إجمالي ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة لليوم العاشر على التوالي، بلغ حتى صباح اليوم الأربعاء، 219 شهيدا، وإصابة 1530 مواطنا بجروح مختلفة.

وأوضحت الوزارة وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية أن من بين الشهداء، 63 طفلاً، و36 سيدة، و16 مسنا.

سفير فلسطين بالقاهرة

وأكد دياب اللوح سفير فلسطين بالقاهرة أن المخطط الإسرائيلي قديم جديد مؤكدا أن الحرب الحالية هي الأخطر وغير مسبوقة لأنها تستخدم أسلحة حديثة وخطيرة ولكن الشعب الفلسطيني لن يتنازل ولن يتراجع أو يرفع الراية البيضاء.

وأضاف في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» الذي يذاع عبر قناة «صدى البلد »، أن العدوان الإسرائيلي مازال مستمرا والمجازر الدموية البشعة مازالت مستمرة وهناك عشرات الشهداء ومئات الجرحى مؤكدا شكره للرئيس السيسي على فتح المستشفيات المصرية لاستقبال الجرحى.

وأكد سفير فلسطين بالقاهرة أن أمريكا تفتح المجال الزمني لإسرائيل لاستكمال العدوان فهي تطالب بشكل غير حاسم ومطلوب منها اتخاذ موقف حاسم لوقف العدوان ولا تقول في أسرع وقت ممكن.

ووجه الشكر لمصر والرئيس السيسي على الدعم المتواصل للقضية الفلسطينية مؤكدا أن هذه هي مصر التي تحافظ على دماء الشعب الفلسطيني.

وختم قائلا : نأمل في أن تواصل مصر مساعيها مع الشقيقة الأردن لوقف العدوان الإسرائيلي بشكل فوري وتوفير حماية عادلة للشعب الفلسطيني.

برلماني: مصر تتعامل مع القضية الفلسطينية من منطلق «الأخت الكبرى»

دفعة صواريخ فلسطينية تستهدف 6 قواعد جوية إسرائيلية وقطعة بحرية قبالة غزة