الصحة تحذر المصريين من أوميكرون.. ينتشر بسرعة ويهدد هؤلاء.. فيديوجراف

حذرت وزارة الصحة والسكان المصريين، مع تواصل ارتفاع معدلات الإصابة بفيروس كورونا فى مصر، وتخطي حاجز الإصابة تسجيل الألف حالة رسميًا، للمرة الأولى منذ أكثر من 220 يومًا، من خطورة المتحور أوميكرون.

انتشار سريع

وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة، أن متحور أوميكرون ينتشر بسرعة كبيرة جدًا عالميًا، وينتقل بشكل سريع جدًا بين الأشخاص، ويستطيع الملقحين التغلب على العدوى بنسبة كبيرة باستثناءات بسيطة.

أما غير المطعمين، فإنهم معرضين لتدهور حالتهم والإصابة بمضاعفات شديدة قد تصل للوفاة، فيما تكون احتمالبة دخول غير الملقح المستشفى عند إصابته أعلى بنسب كبيرة عن المطعمين.

إحصائيات

وأوضحت وزارة الصحة، أن إحصائيات مستشفى كليفلاند الأمريكية كشفت أن 75 % من الحالات التى تحتاج للعلاج بالمستشفى من غير الملقحين، و87% من حالات الرعاية المركزة لم تحصل على اللقاح أيضًا، بالإضافة إلى 91% من حالات أجهزة التنفس الصناعي.

وعن أعراض أوميكرون، أوضحت الصحة أن الأعراض الأكثر شيوعًا للإصابة بالمتحور أوميكرون تتمثل في: «الرشح - الصداع - العطس - الشعور بالتعب والإجهاد - احتقان وجفاف فى الحلق يسبب ألم عند البلع».

أعراض البرد

أما الأعراض الأقل شيوعًا فهي: «الكحة - الرعشة - ارتفاع درجة الحرارة»، والأعراض نادرة الحدوث تتمثل في: «فقدان حاسة الشم والتذوق - ألم فى الصدر - ضيق فى التنفس».

وطالبت وزارة الصحة، بالتعامل مع أعراض البرد على أنها اشتباه عدوى كورونا، مطالبة بعزل أي مصاب بأعراض البرد فور شعوره بها.

أعراض الإصابة بأوميكرون رشح وصداع وبحة في الصوت.. توجه للمستشفى فورا في هذه الحالة

https://www.youtube.com/watch?v=w0gPE6T_8to