الصحة تحذر من أوميكرون: ينتقل أسر وأعراض الإصابة شديدة لغير المطعمين

حذرت وزارة الصحة والسكان، من أعراض متحور أوميكرون الشديدة على المصابين الذين لم يحصلوا على لقاح كورونا.

وقالت الصفحة الرسمية لوزارة الصحة عبر «فيس بوك»، إن متحور فيروس كورونا أوميكرون، يؤدي إلى ظهور أعراض شديدة عند إصابة غير المطعمين بالعدوى، وطالبت الجميع بسرعة الحصول على اللقاح لتقليل فرصة الإصابة بالفيروس.

ووضعت وزارة الصحة عدد من التعليمات كالتالي:

- ينتقل أسرع بين الأشخاص

- يؤدي إلى أعراض إصابة شديدة عند غير المطعمين

- اللقاح فعال في الوقاية من الأعراض الشديدة عند الإصابة

- لا تنسى الإلتزام بارتداء الكمامة لحمايتك وحماية من حولك

الصحة: تسجيل 1079 إصابة بكورونا .. و 34 وفاة

وكانت وزارة الصحة والسكان، قد أعلنت أمس الجمعة، عن خروج 893 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 331607 حتى اليوم.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم تسجيل 1079 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها للفيروس ومتحوراته، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 34 حالة جديدة.

وأكد أنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وأشار عبد الغفار إلى أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الجمعة، هو 397778 من ضمنهم 331607 حالة تم شفاؤها، و 22097 حالة وفاة.

الصحة: متحور أوميكرون الأكثر انتشارا في العالم لكنه أقل حدة من «دلتا».. فيديو

بث مباشر قناة صدى البلد  -  قناة صدى البلد بث مباشر -  2 بث مباشر قناة صدى البلد