الصحة تخصص خط ساخن لأهالي سوهاج لاستفسارات كورونا والعزل المنزلى

أعلنت وزارة الصحة والسكان، تخصيص خط ساخن لأهالي محافظة سوهاج لاستفسارات حول فيروس كورونا والعزل المنزلي.

وأشارت وزارة الصحة، إلى أن أهالي محافظة سوهاج يمكنهم التواصل مع مديرية الصحة بسوهاج من خلال الرقم ٠٩٣٤٦٠٠٦٦٦، مضيفة: «إذا كان لديكم استفسارات حول فيروس كورونا يرجى الاتصال على الخط الساخن ١٠٥».

ولفتت إلى أنه لتسجيل بياناتكم في خدمة الرسائل المجانية لمتابعة مصابي فيروس كورونا بالعزل المنزلي، يرجى إرسال كلمة «عزل» في رسالة إلى الرقم ١٤٤٠.

تقديم التوعية الصحية لـ163 ألف مواطن

وأكدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أن فرق التواصل المجتمعي بالوزارة قدمت التوعية الصحية لـ 163 ألف مواطن بالإجراءات الوقائية والاحترازية لفيروس كورونا المستجد بـ 11 مركزًا في محافظة سوهاج، وذلك منذ  20 أبريل الجاري وحتى اليوم، مشيرة الي إستمرار تقديم التوعية الصحية لكافة المواطنين بالمحافظة، بما يساهم في خفض معدل الإصابات بالفيروس.

وأوضح مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم نشر 100 فريق للتواصل المجتمعي بمراكز( المنشأة، أخميم، البلينا، ساقتلة، دار السلام، طهطا، مدينة سوهاج، المراغة، جرجا، طما، جهينة)، حيث تم المرور على عدد من القرى التابعة لتلك المراكز بالتنسيق مع عمد ومشايخ القرى، لتوعية 38 ألف و548 أسرة بأهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية أهمها ارتداء الكمامة وغسل اليدين باستمرار والحفاظ على التباعد الاجتماعي، والتغذية الصحية، والتوجه فورًا إلى المستشفى في حال ظهور أي أعراض مرضية لفيروس كورونا.

وأضاف أنه تم المرور على المقاهي، والمحلات التجارية، والأسواق ومواقف المواصلات العامة، ودور العبادة (المساجد والكنائس)، والأراضي الزراعية،  لتوعية المواطنين المترددين على تلك الأماكن وأصحاب الأعمال بالالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية، لافتًا إلى أنه تم توزيع مستلزمات وقائية (كمامات، مطهرات) على المواطنين.

وأشار إلى تقديم الخدمة الطبية لـ  4 ملايين و500 ألف مواطن بمحافظة سوهاج ضمن مبادرات الصحة العامة تحت شعار (100 مليون صحة) بما ساهم في تحسين الصحة العامة للمواطنين والحد من الإصابات والوفيات خلال مواجهة جائحة فيروس كورونا.

ولفت إلى أنه منذ بداية الجائحة تم صرف 4 آلاف و 53 حقيبة أدوية للمخالطين ومرضى فيروس كورونا بالعزل المنزلي وفقًا لبروتوكولات العلاج المحدثة، مشيرًا إلى مضاعفة فرق العزل المنزلي لمتابعة الحالة الصحية للمرضى وتوجيه الحالات التي تحتاج رعاية طبية مقدمة إلى المستشفيات.

هالة زايد: 4.5 مليون مواطن بسوهاج استفادوا من الخدمات الطبية ضمن «100 مليون صحة»

وزيرة الصحة: معدل إصابات كورونا ارتفع 5 أضعاف.. والقاهرة بين أعلى خمس محافظات

وزيرة الصحة توجه بتوزيع أطباء الزمالة للعمل بنظام دوري في مستشفيات عزل كورونا