الصحة: تناولوا العصائر الطبيعية في رمضان لتعزيز المناعة وأكثروا من شرب المياه

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن معدل الإصابات الأسبوعية مستقر منذ 6 أسابيع، لكن هناك زيادة في محافظات الصعيد وبعض المحافظات الأخرى مؤكدة أن محافظة كفرالشيخ بها زيادة 34% في معدل الإصابات، ومحافظة الشرقية 14%، وقنا 30%.

وقالت وزيرة الصحة والسكان، لقاح استرازينكا المضاد لكورونا آمن وفعال وتم التوسع في مراكز اللقاحات بالإضافة إلى مد ساعات العمل فيها إلى العاشرة مساءً خلال شهر رمضان الكريم، موضحة أن مصر تعمل على إنشاء مصنع لإنتاج اللقاحات المضادة لفيروس كورونا.

وأضافت هالة زايد، خلال المؤتمر الصحفي، أنه مع حلول شهر رمضان الكريم، لا بد من الالتزام بالإجراءات الاحترازية، مشددة على ضرورة تقليل التجمعات بين الأسر وعملها في الهواء الطلق.

وأوضحت أن عادات شهر رمضان الكريم، مرتبطة بمزيد من الطعام والعزومات، إلا أنه من الضروري التأكيد على صحة الأغذية التي من المفترض تناولها، والالتزام بتناول الوجبات الغذائية الصحية، مع الإكثار من شرب المياه بين الإفطار والسحور، مع خفض السكريات، وتناول الكثير من الفواكه والخضروات.

وتابعت أن التأكد على القدرة الصحية للصيام، وممارسة التمارين الرياضية بعد الإفطار لتحسين الحالة الصحية العامة، مشيرة إلى أنه لا بد من أخذ كافة الإجراءات الاحترازية بالمساجد عن طريق ارتداء الأقنعة والالتزام بسجادة الصلاة الشخصية ومراعاة التباعد الاجتماعي والامتناع عن الاعتكاف والالتزام به في المنزل، بالإضافة لمنع الدورات الرمضانية أيضًا خاصة وأنها تشهد تجمعات.

واختتمت تصريحاتها، أنه من الضروري الالتزام بالتواجد في المنزل حال الشعور بأية أعراض للعدوى، مع الالتزام بضرورة كافة الإجراءات الاحترازية بغسل اليدين والحفاظ على التباعد الاجتماعي، مع الامتناع عن السلام بالأيدي.

3 نصائح من الصحة قبل تقديم العصائر للأطفال لتعزيز المناعة

الصحة: تسجيل 783 إصابة بفيروس كورونا ..و 37 وفاة