الصحة: 221 إصابة جديدة بكورونا.. و10 حالات وفاة

كشفت وزارة الصحة والسكان، اليوم الخميس، عن آخر تطورات الوضع الصحي فيما يتعلق بفيروس كورونا، إذ بلغ عدد الإصابات الجديدة 221 إصابة، و10 حالات وفاة، بينما خرج 517 متعافيًا من المستشفيات بعد  تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم.

وأعلنت الوزارة، في بيان، خروج 517 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 237056 حتى اليوم.

إصابات كورونا

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 221 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 10 حالات جديدة.

وقال «مجاهد» إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر «مجاهد» أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الخميس، هو 287159 من ضمنهم 237056 حالة تم شفاؤها، و16701 حالة وفاة.

وقالت وزارة الصحة والسكان إنها تواصل رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس كورونا المستجد، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

الصحة: 221 إصابة جديدة بكورونا.. و10 حالات وفاة الصحة: 221 إصابة جديدة بكورونا.. و10 حالات وفاة

الصحة: 221 إصابة جديدة بكورونا.. و10 حالات وفاة الصحة: 221 إصابة جديدة بكورونا.. و10 حالات وفاة

الصحة العالمية: 70% من الأمراض المستجدة مصدرها حيواني وأحيانا تكون قاتلة

وزيرة الصحة: التعاقد على علاج جديد لفيروس كورونا.. فيديو

وزيرة الصحة: لا يُسمح بتلقي الحوامل لقاح كورونا إلا بعد الولادة بشهرين

253 إصابة بفيروس كورنا في الهند كل 60 دقيقة

بث مباشر قناة صدى البلد  -  قناة صدى البلد بث مباشر -  2 بث مباشر قناة صدى البلد