الصحة: 3 محافظات الأعلى في أعداد إصابات كورونا.. والفلاح والسائق أقل عرضة للعدوى

قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة إن محافظات القاهرة والإسكندرية والجيزة ومرسى مطروح هيّ أكثر المحافظات إصابة بفيروس كورونا.

خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته اليوم لإعلان آخر مستجدات كورونا واستعدادات الدولة لمواجهة الموجة الثانية المحتملة.

وأضافت الوزيرة خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته اليوم لإعلان آخر مستجدات كورونا واستعدادات الدولة لمواجهة الموجة الثانية المحتملة، أن محافظات البحر الأحمر والوادي الجديد وجنوب سيناء وأسيوط والدقهلية أقل المحافظات إصابة بكورونا خلال آخر أسبوع وأن أقل الفئات عرضة للإصابة الفلاح والسائق والعامل في المواقع المفتوحة.

ودعت الدكتورة هالة زايد إلى العمل من المنزل وعن بعد في الأماكن التي تسمح ظروفها بذلك مع خفض عدد الموظفين في الأنشطة التجارية والمطاعم والمحال.

كما طالبت الوزيرة أصحاب الأمراض المزمنة والحوامل وكبار السن بالعمل بالمنزل أو التواجد بصورة مخفضة بإجراءات احترازية مشددة.

وقالت الدكتورة هالة زايد وزير الصحة إن جميع الاطباء جاهزون للعمل تحت اي ظرف طارئ لمواجهة فيروس كورونا.

وأضافت الوزيرة خلال المؤتمر أنه يجب على المواطنين اتباع الاجراءات الطبية اللازمة للحد من انتشار فيروس كورونا وأن الكمامة هي افضل اختراع وتحمي بشكل كبير ويجب الحرص أثناء التواجد في الأماكن المغلقة بارتداء الكمامة وغسل اليدين مشيرة إلى أن أكثر الأماكن خطورة ويجب تجنبها هي المغلقة والتي يتحدث بها الناس بصوت عالي.

وحذرت الوزيرة من خطورة الموقف في ديسمبر ويناير المقبلين حال عدم الالتزام بالكمامة قائلة ' لو لم نرتدي الكمامة ستتضاعف أعداد الإصابات، والوفيات ستتضاعف 3 أضعاف فديسمبر ويناير من الشهور التي تشهد زيادة في الوفيات في السنوات العادية ومع التزامن مع وجود وباء عالمي فالخطورة تكون أكبر.

وزيرة الصحة تدلي بصوتها في انتخابات النواب.. وتؤكد: جميع اللجان مؤمنة طبيًا

وزيرة الصحة تحذر من ديسمبر ويناير: إصابات ووفيات كورونا ستتضاعف بدون كمامة