الصحة: 95 مليون مواطن استفادوا من المبادرات الرئاسية الصحية.. فيديو

أكد د. حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، أن المبادرات الرئاسية تأتي بناء على توجيهات الرئيس السيسي، معقبًا: «المبادرات تأتي تحت عنوان معاك من أول يوم».

وقال، خلال لقائه الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، إن عدد المستفيدين من مبادرة صحة الأم تجاوز 1.9 مليون مواطن، موضحًا أن جميع المبادرات الرئاسية تشمل جميع الفئات العمرية وتحتوي على جميع التخصصات الطبية.

عدد المستفيدين من المبادرات الرئاسية

وأضاف، مساء اليوم الثلاثاء، أن عدد المستفيدين من المبادرات الرئاسية تجاوز 95 مليون مواطن، وبتكلفة تجاوزت 20 مليار جنيه، بالإضافة إلى 100 مليار جنيه تم إنفاقها على المنشآت الطبية من حيث التجديد والتطوير.

منظومة وحدات الرعاية الأساسية

وتابع: الصحة تستهدف جميع المواطنين في كافة المحافظات من خلال وحدات الرعاية الأساسية، موضحًا أن 250 ألف وحدة رعاية أساسية تعمل بنظام 12 ساعة، و24 ساعة.

أوضح عبدالغفار، أن العمل بنظام وحدات الرعاية الأساسية سيكون بدبل لوحدات الصحية بالقرى، ولكن بصورة أكثر شمولية وتطورا، كما أن الرئيس السيسي وجه بضرورة الإسراع لتطبيق منظومة التأمين الصحي.

أسباب الوفاة في مصر

وأكمل: أعداد الوفيات في مصر تتراوح بين 500 إلى 600 ألف سنويا، وأعلى معدلات الوفيات تكون النسبة الكبيرة منها بسبب أمراض القلب، مشددا على أهمية الكشف المبكر للوقاية من مضاعفات الأمراض.

وأردف عبدالغفار، أنه لابد من تغير ثقافة المواطنين حول مخاطر مفهوم اللذة الحالية من بعض العادات التي قد تسبب كوراث على صحة المواطنين.