الصحف العالمية تتغنى بـ محمد صلاح: أهان مانشستر يونايتد وأذل سولشاير

أشادت الصحف العالمية باللاعب محمد صلاح، نجم منتخب مصر وليفربول الإنجليزي، بعد الأداء الرائع الذي قدمه أمام مانشستر يونايتد، في المباراة التي جرت مساء امس الأحد ، ضمن مباريات الجولة التاسعة بالدوري الإنجليزي.

واحتل الفرعون المصري، صدارة ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي، بعد الهاتريك الذي هز به شباك مانشستر يونايتد، في ليلة الفوز بخماسية نظيفة، لينفرد، بصدارة هدافي الدوري الإنجليزي، برصيد 10 أهداف، ليبتعد وحيدًا في الصدارة، ويترك جيمي فاردي مهاجم ليستر سيتي وصيفًا له برصيد 7 أهداف، بينما ميخائيل أنطونيو مهاجم وست هام بالمركز الثالث بـ6 نقاط.

متفوقًا على ساديو ماني مهاجم ليفربول الرابع بـ5 أهداف، ويليه روبرتو فيرمينيو، بالمركز الخامس بـ4 أهداف، وهو نفس عدد أهداف ثنائي مانشستر يونايتد جرينوود وبرونو فيرنانديز بـ4 أهداف لكل منهما، ومعهما نيال موباي لاعب برايتون وكاليوم ويلسون مهاجم نيوكاسل.

وجاءت عناوين الصحف العالمية كالتالي:

كتبت صحيفة 'ذا صن' البريطانية في عنوانها للقاء: 'الشياطين الحمر أهينوا وصلاح سجل هاتريك في ضربة تجعل سولشاير على المحك'..

صحيفة ذا صن

فيما ذكرت صحيفة 'ديلي ميل' البريطانية، إن صلاح زاد الضغط على المدرب النرويجي سولشاير بالهاتريك الذي سجله، معنونة تقريرها 'عرض يونايتد المرعب' في إشارة للظهور المخيب للفريق في المباراة.

ديلي ميل

واستعانت صحيفة 'إنديبندنت' البريطانية، بعنوان الفيلم البريطاني 'الساعة الأسوأ'  الذي أنتج عام 2017 والذي يتناول فترة الحرب العالمية الثانية في أمريكا في عنوانها عن المباراة.

وقالت الصحيفة إنه خلال الستين دقيقة الأولى تلقى مرمى يونايتد 5 أهداف، وتعرض نجمه الفرنسي بول بوجبا للطرد، وعن محمد صلاح قالت: 'صلاح ترك سولشاير يشعر بالألم'.

صحيفة "إندبيندنت

هاتريك صلاح يهين سولشاير

أشادت صحيفة «ميرور» البريطانية، بالأداء الذي قدمه محمد صلاح، خلال مباراة ليفربول أمام مانشستر يونايتد، ومساهمته في إهانة أولي سولشاير، بعد النتيجة القاسية، بخمسة أهداف دون مقابل، سجل منهم 3 أهداف وصنع آخر، والذي قد يساهم في الإطاحة بمدرب الشياطين الحمر.

صلاح لا يرحم

وقالت شبكة «سكاي سبورتس»، إن محمد صلاح لا يرحم منافسيه في تسجيل الأهداف، موضحة أنه سيكون هناك جهد غير عادي لحرمانه من الفوز بلقب الحذاء الذهبي للدوري الإنجليزي الموسم الحالي.

وتساءلت الشبكة في تقييمها للاعبي الفريقين، عما إذا كان محمد صلاح هو أفضل لاعب في العالم الآن، لترد بأن الجميع يشعر مثل هذا الأمر.

كابوس في مسرح الأحلام

وأشارت صحيفة «ديلي ستار» إلى أن هاتريك محمد صلاح، في مباراة مانشستر يونايتد، تسببت في كابوس للشياطين الحمر وجماهيرهم بعد الخسارة القاسية على ملعبهم أولد ترافورد.

صحيفة "ديلي ستار"

ووضعت مجلة 'كيكر' الألمانية، محمد صلاح في عنوانها الرئيسي للقاء قائلة 'أبراج صلاح.. ليفربول يهين مان يونايتد في أولد ترافورد'.

وفي متن تقريرها عن اللقاء قالت المجلة الألمانية الشهيرة إن ليفربول اقتحم أولد ترافورد وحقق فوزاً كاسحاً بخماسية نظيفة على يونايتد.

كيكر الألمانية

وألقت صحيفة 'ماركا' الإسبانية الشهيرة الضوء على مواجهة مانشستر يونايتد ضد ليفربول وتألق محمد صلاح، وقالت: 'إهانة، سولشاير يكافح لكن ليفربول يقيم حفلاً في اليوم الأسود'، مع صورة احتفال صلاح وهو يخرج لسانه.

ماركا

وكتبت صحيفة 'موندو ديبورتيفو' الكتالونية،في صفحتها الرئيسية عنواناً صغيراً عن اللقاء قالت فيه: 'هزيمة تاريخية لمانشستر يونايتد ضد ليفربول'.

موندو ديبورتيفو

نتائج مباريات الأحد الناري.. ليفربول يسحق مانشستر يونايتد بخماسية بطلها صلاح الهاتريك.. وريال مدريد يضرب برشلونة بثنائية

على مسرح الأحلام.. محمد صلاح يواصل هوايته بتحطيم الأرقام القياسية في الدوري الإنجليزي