الصناعات المصرية: الدولار سبب عدم توافر المواد الخام وتحقيق 100 مليار من الصادرات مش صعب.. فيديو

قال المهندس أسامة الشاهد، رئيس الغرفة التجارية بالجيزة وعضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية، إن الوصول بصادرات مصر إلى 100 مليار دولار  ليست بعيدة المنال ومن الممكن أن يتم تحقيق أكثر من هذا الهدف المنشود من قبل الدولة، مشيرا إلى أن الدولة تقدم محفزات كبيرة للمصنعين.

وأضاف الشاهد، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، عبر برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أنه من الوراد أن يتم تحقيق طفرة في الصادرات المصرية بالخارج، لافتا إلى أن الدولة تعمل على توفير جميع المكونات لزيادة الإنتاج.

وأشار رئيس الغرفة التجارية بالجيزة، إلى أهمية توفير مستلزمات الإنتاج من أجل الوصول إلى الرقم المحدد من قبل الرئيس السيسي في صادرات مصر، مبينا أن عدم توافر المواد الخام بسبب الدولار يؤدي إلى زيادة التكلفة. وأوضح الشاهد، أن توافر مستلزمات الإنتاج للمصانع يسهم في زيادة حجم الصادرات، موضحا أن المنتج المصري أصبح يضاهي المنتج العالمي .

وشدد المهندس أسامة الشاهد، على ضرورة زيادة نسبة دعم الدولة للصادرات المصرية بأكثر من 8%، مضيفا أن دعم الصادرات يؤدي إلى تقليل التكلفة على السلع.

وأوضح الشاهد، أن مصر تملك عمالة ماهرة ومراكز تدريب للتأهيل لسوق العمل، مشيرا إلى أنه لابد من زيادة المنتج المحلي في الصناعات لزيادة حجم التصدير. ونوه رئيس الغرفة التجارية بالجيزة، بأنه يتم العمل على تنشيط بيع المنتج في السوق الإفريقية والعربية، مبينا أن العمل يجرى حاليا على تنشيط بيع المنتج المصري في الأسواق الليبية والسعودية.