الصين تعتذر عن استضافة كأس أمم آسيا 2023 بسبب جائحة كورونا

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم السبت، اعتذار الصين عن استضافة نهائيات كأس أمم آسيا المقبلة 2023، بسبب جائحة فيروس كورونا، وتداعياتها على الوضع العام للبلاد.

وأصدر الاتحاد الآسيوي، بيانا رسميا، على النحو التالي: 'بعد مناقشات مكثفة مع الاتحاد الصيني لكرة القدم (CFA)، أبلغ الاتحاد الآسيوي لكرة القدم رسميًا بأنه لن يكون قادرًا على استضافة بطولة كأس آسيا 2023'.

وأكمل: 'يقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالظروف الاستثنائية، التي تسببت فيها جائحة كوفيد-19، والتي أدت إلى تنازل الصين عن حقوق الاستضافة'.

وواصل: 'تم تعيين الصين لاستضافة كأس آسيا 2023 في 5 يونيو  2019، في المؤتمر الاستثنائي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وكان من المقرر استضافة المنافسة التي تضم 24 فريقًا في 10 مدن صينية، خلال الفترة من 16 يونيو إلى 16 يوليو تموز 2023'.

وتابع: 'عمل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن كثب مع CFA واللجنة المنظمة المحلية لكأس آسيا 2023 (LOC) خلال الاستعدادات، وتم تحقيق العديد من الإنجازات، بما في ذلك إطلاق شعار البطولة، وإزاحة الستار عن ملعب شنجهاي بودونج المكتمل حديثًا، العام الماضي'.

واستكمل: 'يقدّر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أن السلطات الصينية، واللجنة المنظمة للبطولة، قد اتخذوا هذا القرار الصعب للغاية، لكنه ضروري للمصالح الجماعية لكأس آسيا 2023، والتي وفرت أيضًا للاتحاد الآسيوي الوقت المطلوب لتقييم الوضع، فيما يتعلق باستضافة النسخة المقبلة'.

وختم: 'سيواصل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم العمل بشكل وثيق مع شركائه التجاريين وأصحاب المصلحة، لرسم المسار إلى الأمام.. وسيظل ممتنًا لهم لتفهمهم ودعمهم خلال هذه الفترة، وسيتم الإعلان عن المزيد من التفاصيل حول الخطوات التالية، المتعلقة باستضافة كأس آسيا 2023، في الوقت المناسب'.

https://twitter.com/afcasiancup_ar/status/1525378275069009925

بث مباشر قناة صدى البلد

قناة صدى البلد بث مباشر

 2 بث مباشر قناة صدى البلد