الضرائب: الزمالك لم يتقدم رسميًا بأي طلبات تسوية أو جدولة لديونه حتى الآن

أكدت مصلحة الضرائب المصرية، أن نادي الزمالك لم يتقدم رسميًا بأي طلبات تسوية أو جدولة للمديونية الضريبية المستحقة عليه حتي تاريخه ومن ثم لا صحة لما تم تداوله إعلاميًا، بخفض قيمة الضرائب المستحقة علي نادي الزمالك من 1.2 مليار إلى 400 مليون جنيه.

طلبات تسوية أو جدولة للمديونية الضريبية

وأوضحت مصلحة الضرائب المصرية، أن بابها مفتوح للتواصل مع كل مكونات المجتمع الضريبي بما في ذلك مؤسسات المجتمع المدني ومنها صروحنا الرياضية من أجل إنهاء النزاعات الضريبية وديًا، بما يحفظ حقوق الخزانة العامة للدولة.

في سياق منفصل، أشاد المهندس، بسيم يوسف، عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات، بقرارات الرئيس السيسي، بمنح المشروعات الصناعية المستهدفة حزمة من الحوافز، موضحًا أن المشروعات الصناعية التي تستهدف صناعات استراتيجية يعبر عن فهم واضح لاحتياجات الصناعة الوطنية.

وقال بسيم يوسف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، إن إعفاء القطاع الصناعي من كافة أنواع الضرائب، عدا ضريبة القيمة المضافة حتى 5 سنوات، للمشروعات الصناعية التي تستهدف صناعات استراتيجية، أمر في غاية الأهمية.

قال عماد البناني، في تصريحات تلفزيونية، أمس الاثنين، «الضرائب كانت تطالب نادي الزمالك بمبلغ مليار و200 مليون جنيه وتم تخفيضها إلى 400 مليون جنيه بفضل مجهود المدير المالي أحمد فؤاد الوطن، وعمل اللجنة التي تسير بشكل مؤسسي».

وتابع رئيس اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة الزمالك حديثه قائلاً: «سيتم استكمال التفاوض لتخفيض المبلغ مرة أخرى، مع تقسيط المبلغ على عامين».