الضربات تتوالى على منتخب تونس قبل أمم إفريقيا.. إصابة نجم جديد بفيروس كورونا

أعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم، إصابة حنبعل المجبري، بفيروس كورونا، قبل انطلاق كأس أمم إفريقيا، والمقرر له خلال الفترة من 9 يناير الجاري وحتى 6 من فبراير المقبل بالكاميرون.

وكشفت الفحوصات التي خضع لها اللاعب حنبعل المجبري، عن إصابته بفيروس كورونا، وأكد الاتحاد التونسي لكرة القدم، أن اللاعب سيخضعإلى العزل الصحي، على أن يلتحق بالمنتخب الوطني في الكاميرون، مباشرة بعد تماثله للشفاء.

حنبعل المجبري لاعب منتخب تونس حنبعل المجبري لاعب منتخب تونس

الأزمات تحاصر منتخب تونس قبل أمم إفريقيا.. البعثة بدون ملابس والتدريب في الظلام

ويعيش منتخب تونس حالة من الارتباك الشديد بسبب الأزمات التي حاصرت نسور قرطاج قبل انطلاق بطولة أمم إفريقيا والمقرر انطلاقها في الكاميرون خلال الفترة من 9 يناير الجاري إلى 6 فبراير المقبل.

كورونا يضرب تونس قبل أمم إفريقيا

وقبل ساعات من انطلاق أمم إفريقيا، تلقى منتخب تونس صدمة قوية بعد تأكد إصابة سيف الدين الجزيري مهاجم منتخب نسور قرطاج وهداف كأس العرب الأخيرة في قطر فيروس كورونا.

وقبل أيام من إصابة سيف الدين الجزيري بفيروس كورونا، أعلن منتخب تونس إصابة المدافع وجدي كشريدة، بفيروس كورونا واستبعاده من القائمة النهائية للاعبين الذين سيشاركون في أمم إفريقيا.

ولم يكن الثنائي الجزيري وكشريدة هم الغائبين فقط بسبب كورونا، بعدما أعلن الجانب التونسي إصابة يوسف المساكني، لاعب نادي العربي القطري بكورونا وعزله.

سيف الدين الجزيري - تونس وعمان سيف الدين الجزيري - تونس وعمان

لوائح أمم إفريقيا

وكشف الاتحاد التونسي لكرة القدم في بيان رسمي أن قوانين ولوائح كأس أمم إفريقيا لا تسمح بتغيير اللاعبين المصابين بفيروس كورونا حاليا باعتبار أن عملية التسجيل أغلقت يوم 30 ديسمبر 2021، إضافة إلى أن اللوائح لا تشمل امكانية تغيير لاعب في صورة إصابته بالكوفيد وذلك في ظل تمكين كل المنتخبات من تسجيل 28 لاعبا عوضا عن 23.

كاف كاف

بالعربي ومرياح خارج أمم إفريقيا

أما فراس بالعربي، لاعب وسط نادي عجمان الإماراتي، فتأكد غيابه عن أمم إفريقيا؛ بسبب الإصابة الخطيرة التي تعرض لها خلال مشاركته مع فريقه في مباراة ضد نادي شباب الأهلي دبي ضمن الدوري الإماراتي، والتي تستوجب مدة طويلة من الغياب عن الملاعب.

ولم يتواجد أيضًا ياسين مرياح، محترف العين الإماراتي الذي تعرض إلى إصابة خطيرة على مستوى الركبة خلال مشاركته في كأس العرب 2021 وتأكد غيابه عن أمم إفريقيا.

فوضى عارمة

ووصف موقع «سكاي نيوز عربية»، الأجواء داخل معسكر منتخب تونس الإعدادي قبل انطلاق أمم إفريقيا بالفوضى العارمة، بعد اضطرار لاعبو نسور قرطاج إلى إيقاف المران المسائي بملعب رادس الأولمبي جنوب العاصمة تونس وذلك بعد انقطاع فجائي للتيار الكهربائي بعد دقائق من انطلاق التدريبات، حيث عاد الفريق إلى مقر الإقامة.

وفجرت التقارير الصحفية مفاجأة صادمة بشأن عدم حصول اتحاد الكرة على لوازم وتجهيزات اللاعبين من بدلات التمارين والقمصان الرسمية التي سيخوض بها اللاعبون المباريات في أمم إفريقيا بعد حجزها من قبل إدارة الجمارك في مطار قرطاج، وذلك بسبب عدم خلاص وزارة الرياضة للرسوم المستوجبة على تلك البضاعة الموردة، كما هددت الشركة المنتجة للأقمصة الرسمية لمنتخب تونس هددت بفسخ العقد الذي يربطها باتحاد الكرة في صورة خوض مباريات النهائيات بأقمصة لا تحمل العلامة الرسمية.

منتخب تونس

منتخب تونس منتخب تونس