الطبيب المزيف.. حلاق يمارس مهنة الطب ويمتلك ٤ عيادات!!.. فيديوجراف

واقعة غريبة لا تحدث سوى فى الأفلام، حلاق عمل بممارسة مهنة الطب، وافتتح 4 مراكز طبية بالجيزة، ويوظف طاقم من الأطباء والممرضين يعملون تحت إدارته، ويعالج حالات مرضية بنفسه أيضا، ولقب نفسه بـ «طبيب الغلابة»، بسبب حصوله على مقابل زهيد في الكشف على المرضي في المناطق الشعبية.

 

كشف الواقعة «فني تمريض» يدعى عزيز كامل، عمل مع المتهم، ليوضح كيف استطاع الطبيب المزيف خداع الجميع وعلى رأسهم أطباء حقيقيين.

الشرطة تحركت للتحقيق في الواقعة وكشف ملابستها، ما أدى في النهاية للقبض على الطبيب المزيف وزوجته.

التحريات أثبتت أن الطبيب المزيف حاصل على شهادة الثانوية العامة فقط، والتحق بكلية العلوم لكنه فشل في استكمال دراسته.

اففتح صالون تجميل بالإسكندرية، وأغلقه عقب صدور العديد من الأحكام القضائية ضده، بعدها تنقل الطبيب المزيف بين العيادات الطبية.

عمله فني معمل وتمريض أكسبه معلومات طبية، ليقرر افتتاح عدة عيادات ومراكز طبية بالتعاون مع زوجته، بعد انتحاله طفة طبيب بإحدى المستشفيات الكبرى بالقاهرة، وزوجته أدعت أنها اخصائية علاج طبيعي وسمنة، وتمكن أيضًا من الحصول على ترخيص ممارسة مهنة الطب بالتزوير.

 

فني التمريض عزيز كامل أوضح كيف تم اكتشاف أمر الطبيب المزيف لأول مرة، فبعد تزايد الشكوك حوله تمكن بعض الأطباء من العثور على بطاقة الهوية الخاصة به، وكانت المفاجأة أن مهنته المدونة بها «صاحب صالون تجميل»، وليس لديه مؤهل عال من الأساس.

الطبيب المزيفحصل على مبالغ من بعض المرضى كمقدم لإجراء عمليات جراحية لهم، وكان يغلق المراكز الطبية عندما يستشعر وجود شكوك تحوم حوله وأن أمره قد يفتضح، خاصة أنه لم يكن يجري العمليات الجراحية وأحيانا كثيرة لا يدفع مرتبات الأطباء والتمريض.

 3 أطباء تقدموا ببلاغ رسمي اتهموه فيه بالنصب والاحتيال وعدم الحصول على رواتبهم، وتم حبس الطبيب المزيف ٤ أيام على ذمة التحقيق.