الطفل ريان .. مازال حيا فى البئر و10 أمتار وصخرة تمنع إنقاذه للآن

مازلت عمليات إنقاذ الطفل المغربي ريان، مستمرة حتى الآن، حيث هناك 10 أمتار تفصل فرق الإنقاذ عن موقع ريان داخل البئر العميقة التي سقط فيها، لكن هناك صخرة واجهت المعدات أثناء الحفر بشكل دائري حول موقع ذلك البئر لاستخراج الطفل، وهو ما تطلب معدات إضافية وبذل المزيد من الجهد في سبيل نجاة الصغير.

ويقاوم الطفل ريان، ويصدر إشارات كل الحين ولآخر تؤكد بقائه على قيد الحياة، وتراقب فرق الإنقاذ الطفل لحظة بلحظة وتمده بالأكسجيدن حتى يستطيع البقاء، وتجنب تعرضه لاختناق، وفق ما أوردت قناة العربية.

وتستعد السلطات مغربية، لتكثيف تدخلها في عملية إنقاذ الطفل ريان؛ الذي سقط في بئر مائي، مساء الثلاثاء، بالقرب من منزل أسرته.

البحث عن الطفل ريان

ونقلت صحيفة هسبريس الإلكترونية عن مصدر مقرب من عملية الإنقاذ قول إن السلطات ستواصل تدخلاتها بالاعتماد على 5 جرافات رئيسية، والعملية ستستمر دون أي توقف حتى يتم الوصول إلى الطفل ريان.

وجهزت السلطات معدات إضافية للمداومة عند حلول الظلام، والاستمرار في البحث عن الطفل المفقود دون توقف. المغرب

وصلت، منذ قليل، تعزيزات أمنية جديدة مشكلة من أفراد القوات المساعدة والدرك الملكي المغربي من أجل منع وصول مزيد من المواطنين إلى موقع إنقاذ الطفل ريان.

تعاطف في المغرب مع الطفل ريان

ووصلت 5 عربات محملة بأفراد من القوات المساعدة المغربية إلى المكان، في انتظار استخراج الطفل ريان الذي سقط في بئر مائي بالقرب من منزله.

وقامت عناصر الدرك الملكي المغربي بتشديد المراقبة على السيارات والحافلات المتوجهة إلى منطقة الحدث، بعد تزايد أعداد المواطنين والمتعاطفين مع قضية الطفل ريان، حيث تم منع عشرات العربات من الوصول إلى مكان الحادث، وفق ما نقلت صحيفة «هسبريس» المغربية.

البحث عن الطفل ريان البحث عن الطفل ريان

أول تصريح من والدة الطفل ريان: ابني على قيد الحياة

وسائل إعلام مغربية: إنقاذ الطفل ريان يحتاج 4 ساعات