الطيب: الأزهر مستعد لتدريب الأئمة وتقديم منح دراسية لطلاب كوريا الجنوبية

أكد فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، أن الأزهر مستعد لإقامة علاقات علمية وثقافية مع كوريا الجنوبية، وتقديم منح دراسية للطلاب المسلمين بالأزهر، واستقبال أئمة المساجد لتدريبهم على تعزيز ثقافة التسامح والتعايش السلمي، التي يعمل الأزهر دائمًا على ترسيخها، مشيرا إلى أن رسالة الأزهر رسالة عالمية تقوم على نشر الرسالة الصحيحة للإسلام، وترسيخ ثقافة التعاون والتعايش بين الناس.

جاء ذلك خلال استقبال شيخ الأزهر اليوم الاثنين بالمشيخة، سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة هونج جين ووك، بعد توليه مهام سفارة بلاده بالقاهرة؛ لبحث التعاون العلمي والثقافي بين الأزهر وكوريا.

من جانبه، أعرب سفير كوريا الجنوبية عن سعادته وتقديره لما يقوم به الأزهر من جهود داخل مصر وخارجها في طريق تعزيز الحوار والتسامح، وأن التجربة المصرية في التعايش تجربة فريدة من نوعها، ونموذج يحتذى به.

وناقش فضيلة الإمام الأكبر مع السفير الكوري، سبل التعاون العلمي والثقافي والأزهر، حيث أكد السفير أنه يوجد في بلاده نحو 160 ألف مسلم يعيشون في سلام مع شركائهم في الوطن، وأن هناك برنامجا بوزارة الخارجية لنشر التسامح بين الكوريين جميعًا، وأن الوزارة تقيم كل عام مائدة إفطار للمسلمين في كوريا الجنوبية وأخرى في السفارة هنا بالقاهرة في شهر رمضان.

قافلة الأزهر توقع الكشف الطبي على 2800 مريض بشمال سيناء

الإمام الأكبر يهنئ طلاب جامعة الأزهر لحصولهم علي المركز الأول عالميا بمسابقة «إيناكتس»