«الطيران» و«السياحة» تقرران مد مبادرة دعم السياحة الداخلية حتى 15مايو

قررت وزارة الطيران المدني، بالتعاون مع السياحة والآثار، مد العمل بمبادرة دعم السياحة الداخلية في مصر، حتي 15مايو المقبل، بدلاً من 28 فبراير الحالي، مع الالتزام بنسبة 50% من الطاقة الاستيعابية للفنادق، وفقاً لضوابط التشغيل المقررة، والتأكيد على ضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية، وضوابط السلامة الصحية بكل المطارات، والمتاحف، والمواقع الأثرية، والمطاعم والكافيتريات والفنادق، والأتوبيسات السياحية.

يأتي القرار في إطار حزمة الإجراءات التشجيعية التي تقوم بها الحكومة لدعم قطاع السياحة والطيران، والعاملين بهما بناء على توجيهات رئيس الجمهورية، لدعم القطاع والعاملين به، وتنشيط الحركة السياحية.

وجاء قرار مد تفعيل المبادرة استجابة لمطالب عدد كبير من المصريين، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، اللذين التقى بهم وزيري الطيران المدني، والسياحة والآثار، خلال جولاتهم التفقدية المتتالية بالمطارات المصرية، والمناطق السياحية والأثرية بالمحافظات المصرية.

وتهدف المبادرة إلى تخفيض أسعار الطيران الداخلي، لربط المدن السياحية بمصر من خلال تنظيم رحلات من القاهرة إلى كل من الأقصر، وأسوان، وشرم الشيخ، و طابا، والغردقة، ومرسى علم، ومن الإسكندرية إلى الأقصر وأسوان.

وتقرر استمرار تثبيت أسعار تذاكر الطيران للمصريين و الأجانب بسعر موحد شامل الضرائب للذهاب والعودة من القاهرة والإسكندرية إلى الأقصر ١٥٠٠ جنيه، وإلى أسوان ١٨٠٠ جنيه، ومن القاهرة أو الإسكندرية إلى شرم الشيخ والغردقة وطابا ١٨٠٠ جنيه، وإلى مرسى علم ٢٠٠٠ جنيه.

كما وافق مجلس إدارة المجلس الأعلى للآثار على منح تخفيضات على أسعار تذاكر دخول المصريين والعرب المقيمين بالمناطق والمتاحف الأثرية المفتوحة للزيارة بجمهورية مصر العربية، ويطبق سعر موحد لهم وهو سعر تذاكر الطلاب المصريين، حتي منتصف شهر مايو .

تجدر الإشارة إلي أن المبادرة أطلقتها وزارتي الطيران المدني والسياحة والآثار في شهر يناير الماضي، وفقاً لتوصيات اللجنة الوزارية للسياحة والآثار خلال الاجتماع الذي عُقد برئاسة مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء خلال ديسمبر ٢٠٢٠.

أحمد موسى يطالب بتأجيل إعادة السياحة الداخلية إلي عيد الأضحى .. فيديو

أحمد موسي : الدولة رفضت طلب فنادق استقبال السياحة الداخلية.. فيديو

«شتى في مصر».. مبادرة لتشجيع السياحة الداخلية.. أسعار مخفضة للطيران والفنادق