الظهور الأول لقاتل فتاة الشرقية داخل قاعة المحكمة.. فيديو وصور

ينشر موقع قناة صدى البلد، بالفيديو والصور، الظهور الأولى للمتهم  إسلام محمد قاتل الطالبة سلمى بهجت فتاة الشرقية، حيث ظهر المتهم يرتدى ملابس السجن البيضاء، أثناء تلاوة النيابة أمر إحالة المتهم وسماع طلبات الدفاع واعترافات الجاني.

أجلت محكمة جنايات الزقازيق بمحافظة الشرقية، أولى جلسات محاكمة المتهم بقتل سلمي بهجت بمدخل إحدى العمارات بمدينة الزقازيق، بتسديد عدة طعنات بأنحاء متفرقة بالجسد، مستخدمًا سلاحًا أبيض سكي؛ انتقامًا منها لرفضها الارتباط به، لجلسة بعد غدا الثلاثاء.

قاتل فتاة الشرفية داخل قاعة المحكمة الظهور الأول لقاتل فتاة الشرفية داخل قاعة المحكمة

حضور أهالي كل من المتهم والمجني عليها

بدأت الجلسة في تمام الساعة الحادية عشر صباحا، وسط حضور أهالي المتهم والمجني عليها، وفور بدء الجلسة قامت النيابة بتلاوة أمر إحالة المتهم  إلى محكمة الجنايات، وطالبت بتوقيع أقصى عقوبة على المتهم.

المحكمة تستجوب المتهم

وجهت المحكمة سؤالا للمتهم بارتكاب واقعة القتل، فأجاب قائلا: نعم قتلتها، فطلبت المحكمة خروج المتهم من القفص، فقام الدفاع بالاعتراض على استجواب المتهم، مبررا أنه اعترف من قبل في تحقيقات النيابة، فرد إسلام على القاضي قائلا: والدي طلب مني الذهاب معه للكشف مرة واحدة في المستشفى في إجازة المرحلة الأولى من الجامعة، في مستشفى أبو العزائم، وعندما ذهبنا عاملتني المستشفى معاملة سيئة فحاولت الهروب وتمكنت من ذلك، وبعدها تمت إعادتي مرة أخرى وبقيت هناك لمدة 10 أيام.

جلسة محاكمة قاتل فتاة الشرفية جلسة محاكمة قاتل فتاة الشرفية

اعترافات قاتل فتاة الشرقية

استكمل المتهم: تناولت أدوية كثيرة عملت لي التهاب، وشايف نفسي لست مريضا نفسيا لكن والدي قال أنت مريض نفسي ولازم تُعرض على طبيب، وأكبر مثال على ذلك الكلية التي التحقت بها وهي كلية إعلام بإحدى الجامعات الخاصة.

أردف المتهم: والدي كان يعرض علي أدوية وكنت أرفض علشان بتعمل لي ارتخاء، وكنت بسمع موسيقى أغاني كثيرة، وبخصوص الوشم على جسمي ليس إلحادا ولست ملحدا.

وأشار إسلام إلى أنه خلال الفترة من 2019 إلى 2022 لم يعرض على طبيب سوى مرة واحدة ولم يعالج.

قاتل فتاة الشرفية داخل قاعة المحكمة الظهور الأول لقاتل فتاة الشرفية داخل قاعة المحكمة

الدفاع يعترض على عرض المادة التسجيلية

من جانب آخر طلبت المحكمة من دفاع المتهم إحضار الشهود لكن الدفاع رفض ذلك، ورفض أيضا عرض المادة التسجيلية المرفقة بالأوراق.

وقال الدفاع للمحكمة إنه في الجلسة القادمة سوف نقدم ملفا خاصا بالقضية، وقدم دفاع المتهم للمحكمة أوراق قضية مماثلة، وأخلى مسؤوليته الجنائية.

واستجوبت المحكمة والد المتهم عن مدى علاج إسلام من عدمه فأجاب أنه يعالج من مرض نفسي منذ 10 سنوات، وهو اضطراب نفسي وليس طبيعيا.

أشار والد المتهم  إلى أنه أبلغ نجله أن هذا المرض زاد عن الحد، فرد عليه: دخلتني المصحة وأنا لست مريضا.

الدفاع يطلب التأجيل

وطلب الدفاع التماس التأجيل مع تكليف النيابة العامة بضم ملف علاج المتهم من مستشفى جمال ماضي أبو العزائم بالعاشر من رمضان، برفقة أحد الأطباء النفسيين.

 

تفاصيل القضية

وكان المستشار حماده الصاوي النائب العام، أمر بإحالة قاتل المجني عليها سلمى بهجت بالزقازيق إلى محكمة الجنايات المختصة، لمعاقبته فيما تتهمه النيابة العامة به من قتله المجني عليها عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، حيث بيَّت النية وعقد العزم المصمم على إزهاق روحها بعد رفضها وذويها خطبتها له؛ لشذوذ أفكاره، وسوء سلوكه، وانقطاعها عن التواصل معه لذلك، إذ توعدها وبعضًا من ذويها بقتلها إذا ما استمر رفضهم، ولتجاهلهم تهديداته وحظرهم تواصله معهم بأي وسيلة احتال على إحدى صديقاتها حتى علم منها موعد لقائها بها بعقار بالزقازيق، فاختاره ميقاتًا لقتلها، ويومئذ سبقها إلى العقار واشترى سكينًا من حانوت جواره سلاحًا لجريمته، وقبع متربصًا لها بمدخل العقار حتى قدومها، فانهال عليها طعنًا بالسكين قاصدًا إزهاق روحها، حتى أسقطها صريعةً محدثًا بها الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية، والتي أودت بحياتها.

جلسة محاكمة قاتل فتاة الشرفية جلسة محاكمة قاتل فتاة الشرفية

وكانت النيابة العامة قد أقامت الدليل قبل المتهم في ثمانٍ وأربعين ساعة من ارتكابه الواقعة حتى إحالته للمحاكمة- من شهادة خمسة عشر شاهدًا، وما ثبت بتقارير توقيع الصفة التشريحية على جثمان المجني عليها، وفحص هواتف المتهم والمجني عليها وصديقتها، وما تبين بها من أدلة رقمية دالة على ارتكاب المتهم الجريمة وإسنادها إليه، فضلًا عن إقراره تفصيلًا خلال استجوابه في تحقيقات النيابة العامة بكافة ملابسات جريمته، واعترافه بها أمام المحكمة المختصة بالنظر في أمر مدِّ حبسه.

تأجيل أولى جلسات قاتل فتاة الشرقية ليوم الثلاثاء

مأساة مريم.. فتاة سورية تقيم بالأردن تلقت 15 طعنة من شاب رفضت الزواج منه