العاصفة هبة تصل لبنان.. ثلوج ورياح شديدة تضرب البلاد.. والسلطات تحذر المواطنين

ضربت العاصفة هبة «الثلجية» عدة مناطق في لبنان، ابتداء من اليوم الأربعاء، ما أسفر عن سقوط أمطار غزيرة، فضلا عن تجمع ثلوج على المرتفعات المتدنية.

ومن المتوقع استمرار العاصفة هبة التي تبلغ سرعة الرياح معها ما يقرب من 100 كم / الساعة حتى الخميس، ثم تنحسر تدريجيا.

عاصفة هبة في لبنان

العاصفة هبة أسفرت عن تأثر لبنان بموجة طقس سيئة، تمثلت في عواصف رعدية وأمطار غزيرة ورياح شديدة على المناطق الشمالية، فضلا عن تراجع درجات الحرارة، وتساقط الثلوج على ارتفاع 110 أمتار، وما أقل.

تحذير السلطات من عاصفة هبة

وحذرت السلطات اللبنانية من تبعات العاصفة هبة، وخاصة فيما يتعلق باحتمالية تطاير اللوحات المعدنية والقيادة في الطرق الجبلية، كما ناشدت الصيادين بالحذر نظرا لارتفاع أمواج البحر لأكثر من 5 أمتار خلال النهار.

كما نصحت السلطات اللبنانية بتجنب ركن السيارات بالقرب من اللوحات الإعلانية والأشجار، تسحبا لسقوطها بسب شدة الرياح، كما وجه وزير الداخلية اللبناني برفع درجة استعدادات الأجهزة المعنية لجرف الثلوج وفتح الطرقات.

سيول العاصفة هبة

تسببت العاصفة هبة في تعرض عد من المناطق إلى سيول غزيرة أسفرت عن انهيار صخور في منطقتي الضنية والمنية، ما أدى إلى انقطاع جزئي للطريق أمام حركة السير.

ويستمر تأثير العاصفة هبة على حالة الطقس في لبنان، حتى غد الخميس، فمن المتوقع تراجع درجات الحرارة لأقل من 6 درجات، وتكون ضباب على المرتفعات، وتساقط ثلوج على بعض المناطق.

العاصفة هبة العاصفة هبة

موعد انتهاء العاصفة هبة

وينتهي تأثير العاصفة هبة على لبنان غدا الخميس، لترتفع درجات الحرارة تدريجيا الجمعة، واستمرار تكون الجليد على الطرقات الجبلية فقط للجبال التي تزيد مرتفعاتها عن 700 مترا، خلال الساعات الأولى من الصباح.

العاصفة هبة العاصفة هبة

مدبولي يبحث مع رئيس الحكومة اللبنانية التعاون في تصدير الغاز والربط الكهربائي

السيسي يستقبل رئيس الوزراء اللبناني على هامش منتدى شباب العالم بشرم الشيخ