العالم يودع اليوم الملكة إليزابيث في حضور 500 من زعماء وملوك الدول

تودع بريطانيا وزعماء العالم، اليوم الاثنين، الملكة الراحلة إليزابيث الثانية في جنازة رسمية مهيبة، بعد 4 أيام اصطف خلالها مئات الآلاف في طابور أمام نعش أطول ملوك بريطانيا جلوسا على العرش في قاعة وستمنستر التاريخية بلندن.

500 من زعماء العالم

سيكون من بين ألفي شخص تجمعوا للمشاركة في الجنازة نحو 500 من زعماء العالم من بينهم الرئيس الأميركي جو بايدن وإمبراطور اليابان ناروهيتو ووانج كيشان نائب رئيس الصين.

تفاصيل الجنازة

يقوم مجموعة برفع النعش ونقله إلى 'عربة المدفع الرسمية' التابعة للبحرية الملكية، التي سبق استخدامها في جنازات الملكة فيكتوريا والملك إدوارد السابع والملك جورج الخامس والملك جورج السادس وونستون تشرشل واللورد لويس مونتباتن، كما يقوم 142 فردا من البحرية الملكية يقومون بسحب عربة المدفع.

بعدها يصل الموكب إلى البوابة الغربية لكنيسة وستمنستر، ثم تبدأ الجنازة الرسمية بقيادة رئيس فرع كنيسة وستمنستر وتقوم رئيسة الوزراء ليز تراس والأمين العام للكومنولث بإلقاء كلمة.

مراسم القداس

في نهاية مراسم القداس تتبعه دقيقتا صمت في الكنيسة وفي جميع أنحاء المملكة المتحدة، وستتجنب الطائرات التحليق فوق وسط لندن، ثم يتم عزف النشيد الوطني وعزف جنائزي.

وينطلق موكب يضم الملك وبعض أفراد العائلة المالكة إلى قوس ولنجتون في هايد بارك كورنر، وستتبعهم عقيلة الملك كاميلا وزوجات وليام وهاري والأمير إدوارد – كيت وميغان وصوفي بالسيارة، بعدها يصل الموكب إلى قوس ولنجتون، حيث سيُوضع النعش على عربة للانتقال إلى وندسور.

تصنيب شتارلز ملكا لبريطانيا

أعلن مجلس اعتلاء العرش في بريطانيا، تشارلز الثالث رسمياً ملكاً للبلاد بعد وفاة والدته الملكة إليزابيث الثانية.

وتعود تقاليد المجلس الخاصة بإعلان الملك لعقود من الزمن وإن كان تشارلز أصبح ملكاً تلقائياً بوفاة والدته إليزابيث الثانية.

قبل مراسم «جنازة القرن».. 5 أشياء تجذب الأنظار في نعش الملكة إليزابيث

رئيس الوزراء يشارك في استقبال الملك تشارلز للمشاركين بمراسم جنازة الملكة إليزابيث