العثور على تماثيل بمركز خاص للغسيل الكلوي ببني سويف.. والنيابة تأمر بالتحقيق في الواقعة

عثرت حملة من إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة في بني سويف، على عدد من التماثيل التي يشتبه في أثريتها، داخل إخدى غرف مركز طبي خاص للغسيل الكلوي.

وفاجأت حملة من إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة في بني سويف، تحت إشراف الدكتور عبدالناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة، والدكتور أحمد بغدادي، مدير إدارة العلاجي بالمديرية، والدكتور بسام رونز، مدير إدارة العلاج الحر بالمديرية، عددا من المنشآت الطبية الخاصة داخل مركز ومدينة الفشن، لمتابعة مدى التزام تلك المنشآت بتعليمات التشغيل والتراخيص، وتطبيق اشتراطات مكافحة العدوى.

وعثرت الحملة لمركز طبي خاص للغسيل الكلوي، على قطع وتماثيل يُشتبه في أثريتها داخل إحدى غرف المركز بعد محاولة من أحد أفراد الحملة فتح الغرفة قبل أن يتم تحرير مذكرة بالواقعة.

من جانبه، قال الدكتور عبدالناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة ببني سويف، إن الحملة فوجئت بالتماثيل، حيث سألت ممرضى عن المركز  عن مخازن ومستلزمات الغسيل،وذلك في ظل عدم تواجد المدير.

وبفتح إحدى الغرف فوجئت الحملة بعدد من التماثيل واللوحات التي يشتبه في أثريتها، مضيفا: «تواصلنا مع شرطة النجدة والمباحث بمديرية الأمن للتوجه واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة».

وأمرت نيابة بنى سويف بالتحقيق في الواقعة وندب لجنة أثرية لمعاينة عدد من التماثيل التي يشتبه في أثريتها تم ضبطها داخل مركز طبي خاص للغسيل الكلوي بمركز الفشن جنوب بني سويف.