العثور على حطام قرب موقع تيتانيك.. هل انتهت قصة الغواصة المفقودة؟

أفاد خفر السواحل الأمريكي، يوم الخميس، بأنه تم العثور على شظايا من حطام باستخدام آلية بحث عن الغواصة المفقودة في قاع المحيط الأطلسي، بجوار حطام السفينة الشهيرة تيتانيك.

أفادت حسابات خفر السواحل على موقع 'تويتر' بأن خبراء يراجعون الملف الذي تم جمعه بواسطة المركبة التي تعمل عن بعد، والذي نُشِر من الأصل من سفينة كندية، مع عدم إعطاء أي تفاصيل حول ذلك.

لم يتأكد ما إذا كان الأجزاء التي عُثر عليها تعود إلى الغواصة تيتان التي فُقد الاتصال بها يوم الأحد.

 البحث عن الغواصة المفقودة

وصل البحث عن الغواصة تيتان التي يصل ارتفاعها إلى 22 قدمًا (6.7 متر) صباح يوم الخميس،  إلى مرحلة اليأس، حيث يعتقد أن الأكسجين المتاح للأشخاص الخمسة الموجودين على متنها تقريبًا قد نفد.

بدأت الغواصة التي شركة 'أوشن غيت' الأمريكية تديرها رحلتها يوم الأحد صباحاً وكان من المفترض أن يستغرق الرحلة ساعتين، ولكنهم فقدوا الاتصال بسفينة الدعم التي كانت معهم.

لا توقفت الجهود المبذولة في البحث عن الغواصة، حيث استخدمت سفينة أبحاث فرنسية روبوت آخر يوم الخميس لاستكشاف قاع المحيط والبحث عن أي علامات أو دلائل على مكانها.

حتى لو تم تحديد موقع الغواصة في الوقت المحدد، فسيواجه عملية الإنقاذ صعوبات كبيرة في الجانب اللوجستي لاستخراجها من عمق يتجاوز ميلين تحت سطح الماء.

لغز الغواصة تيتان

عندما أفاد خفر السواحل الأميركي يوم الأربعاء بأنه تم تسجيل ضوضاء تحت سطح البحر في وقت سابق من اليوم ، فإن رجال الإنقاذ وأقارب ركاب الغواصة الأمل أخذوها بعين الاعتبار. كانت طائرات البحث الكندية قد استخدمت سونار في يوم الثلاثاء لتسجيل هذه الضوضاء.

لكن لم تصل المعلومات إلى المركبات المُتحكم بها عن بعد تحت الماء التي تبحث في مكان اكتشاف الضوضاء، وحذر المسؤولون من أن المصدر الذي قد يكون للأصوات قد يكون غير الغواصة.