العرض على مستشفى نفسي .. تفاصيل جلسة محاكمة المتهم بقتل شقيقته ببورسعيد

على مدار 4 ساعات، شهدت محكمة جنايات بورسعيد، في أولى جلسات محاكمة المتهم بقتل شقيقته أمام مسجد الحسين بحي المناخ في محافظة بورسعيد، الكثير من المفاجآت، ومنها ظهور المتهم 'محمد نبيل'، ممسكا منديل ويبكي داخل قفص الاتهام ، ليقف الجميع أمام المشهد محاولين تفسيره ما بين دموع الندم أم التماسيح.

الدفاع يطلب تفريغ تلليفون المجنى عليها

 

ومن جانب أخر، طالب الدفاع بالكشف الطبي النفسي على المتهم لبيان الحالة النفسية وتأثيرها عليه، وفحص الهاتف المحمول للمجنى عليها، وسماع شهود الإثبات جميعا، واستدعاء والد المتهم للإدلاء بشهادته أمام المحكمة عما جرى له من تدمير لحالته النفسية والعقلية، وفحص تليفون المجني عليها.

كما قال المحامي الموكل من أشقاء والدة المتهم، على أن قاتل شقيقته هو ضحية المجتمع، فهو ليس عنيفا بطبعه، و لم يسبق له أن قام بعنف ضد آخرين ، و لكنه ضحية معاملة شقيقته و والده.

النيابة: قتلها مع سبق الاصرار والترصد

فيما قالت النيابة العامة، خلال مرافعتها أن المتهم عقد النية وبيتها لقتل أخته، وذلك مع سبق الإصرار والترصد، وسحب سلاحه 'السكين' ووجهه إلى جسدها حتى لفظت أنفاسها الأخيرة، مشيراً إلي أن المتهم متلبساً بجريمته من قتل شقيقته في الشارع، وأوضحت أن المتهم أبرز سلاحاً أبيضاً بدون ترخيص، كما هو مبين في التحقيقات التي قامت بها النيابة العامة منذ وقوع الجريمة.

المحكمة: عرضة على الطب النفسي

وفى نهاية الجلسة، قررت المحكمة،  برئاسة المستشار جودت ميخائيل قديس، وعضوية المستشارين: أمجد محمود الكنيسي، أحمد محمد الجمل، محمد مرتضى مرام، الرؤساء بالمحكمة، وسكرتارية طارق عكاشة، وخالد خضير، تأجيل قضية محاكمة المتهم بقتل شقيقته أمام مسجد الحسين بحي المناخ في محافظة بورسعيد إلى اليوم الثاني من دور شهر يناير وعرض المتهم على مستشفى الأمراض النفسية.

والد المجنى عليها ابنى سليم

من جانبه، نفى نبيل السيد عثمان دحدح، والد فتاة بورسعيد المقتولة ، خلال التحقيقات، ما جرى تداوله بشأن مرض ابنه النفسي، وذلك في أقواله أمام جهات التحقيق عند سؤاله إذا كان ابنه المتهم يعاني من ثمة أمراض نفسية أو عصبية؟: 'لا كان سليم ومفهوش أي حاجة'، وعند سؤاله إذا كان يتعاطى ثمة مواد مخدرة قال:'لغاية لما سبني ومشى مكنش يتعاطى حاجة لكن بعد كده معرفش'.

وعن وجود خلافات سابقة بين ابنه المتهم وابنته المجني عليها قال:'لا مكنش بينهم أي خلافات ولا مشاكل خالص غير الاختلاف اللي حصل على خطيبها قبل ما يسيب البيت ويسافر، بس ده سبب تافه وميستدعيش اللي عمله'.

الواقعة

وتعود أحداث الواقعة إلى يوم 11 سبتمبر 2023 بدائرة قسم شرطة المناخ بمحافظة بورسعيد والمتهم فيها محمد نبيل السيد عثمان دحدح 22 عامًا، بانهاء حياة المجني عليها شقيقته .