العلماء ينصحون مرضى الربو والرئة بتجنب ارتداء الكمامات الطبية

حذرت جمعية الربو في المملكة المتحدة البريطانية، مرضى الربو أو أصحاب أمراض الرئة، من عدم ارتداء الكمامات، خاصة وأنه يزيد من صعوبة التنفس.

وقالت جيسيكا كيربي، رئيسة قسم الاستشارات الصحية في جمعية الربو، إنه بالنسبة لبعض الأشخاص المصابين بالربو، في حالة ارتدائهم قناع الوجه، قد يمنعهم أو يزيد من صعوبة التنفس بالنسبة لهم.

وأضافت، أنها نصحت الحكومة في المملكة المتحدة البريطانية، بأن الأشخاص الذين يعانون من أمراض تنفسية ليسو في حاجة لارتداء الكمامات، خاصة وأنها تزيد من صعوبة التنفس، مؤكدة أنه من الممكن استخدام قطعة قماش أو قناع صنع منزلي، وليس قناعًا طبيًا.

وتابعت: 'الذين يعانون من أمراض الرئة في هذه الظروف الصعبة ربما يحتاجون إلى القناع أكثر من الشخص العادي ولكن قد يكون من الصعب عليهم التنفس، فالقناع الضيق على الوجه يمكن أن يجعل أي شخص يعاني من صعوبة في التنفس، حتى أنني أواجه هذا عندما أعالج مرضاي'.

كانت الحكومة البريطانية، أصدرت الأسبوع الماضي قرارًا بارتداء أقنعة الوجه في الأماكن العامة المغلقة، مثل وسائل النقل العام أو محلات السوبر ماركت، حيث لا يمكنهم البقاء على بعد مترين من الأشخاص الآخرين لوقف انتشار فيروس كورونا'.

رئيس جامعة عين شمس يكشف قصة «قصر الزعفران»..  بناه الخديو إسماعيل لعلاج والدته من الربو.. فيديو

محافظ الدقهلية: أنا بخير وفيروس كورونا لن يمنعني من العمل