العلمين الجديدة مدينة الأثرياء فقط؟.. نائب رئيس المجتمعات العمرانية يرد

قال الدكتور وليد عباس نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية لقطاع التخطيط والمشروعات، إن أراضي منطقة رأس الحكمة لم تباع وإنما ما يتم تحقيقه هو شراكة مع دولة الإمارات، فالقانون المصري يتيح لهيئة المجتمعات البيع أو الشراكة في مشروعات الدولة الاستثمارية.

وأضاف وليد عباس في مداخلة هاتفية عبر الفيديو مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، المستثمر الأجنبي هيشغل الشركات المصرية معه في المشروع، ومنهم هشام طلعت مصطفى وياسين منصور، وحسن علام ، وبالم هيلز وغيرها من شركات التطوير العقاري المصرية، وسيتم إنشاء مشروعات سطحية وصناعية ومدينة خدمات ومركز مال وأعمال.

مشروعات هيئة المجتمعات العمرانية

وأوضح وليد عباس نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية، أن حجم العمالة التي تعمل في مشروعات هيئة المجتمعات العمرانية تقدر بنحو 23 مليون مواطن من خلال فرص عمل مباشرة وغير مباشرة.

وتابع: رأس الحكمة هو مشروع استثماري كبير بالمشاركة مع الإمارات، حيث أن مصر دولة جاذبة للاستثمار الأجنبي وتشجع على جذب المستثمرين، وتم توقيع اتفاقيتين خلال الفترة الماضية، أحدهم مع شركة إنجليزية بنحو 300 مليون دولار، وأخرى تقدر بنحو 1.8 مليار دولار، من أجل تنمية وتطوير مناطق استثمارية في مصر.

واستكمل وليد عباس: سيتم تنمية 5 مدن جديدة في مناطق من السلوم الجديدة والنجيلة الجديدة وسيدي براني والضبعة بالساحل الشمالي، ونسير وفق الخطة الاستراتيجية المدروسة لتنمية مدن الساحل الشمالي في الوقت الحالي.

واختتم: مدينة العلمين الجديدة ليست مدينة للأثرياء، ولكنها لجميع المواطنين، فيوجد بها سكن اجتماعي وسكن متوسط وسكن فاخر، ويتم العمل على إنشاء مشروعات عمرانية كبيرة تضاهي خطة الدولة الاستثمارية.