العيش بالوزن أم العدد.. التموين تكشف تفاصيل المقترح الجديد لصرف الخبز على البطاقات

تسعى الحكومة الجديدة منذ توليها المسؤولية في أرضاء المواطن أولا والعمل على توفير كافة احتياحاته رغم الظروف الاقتصادية التي يمر بها العالم والتوترات الإقليمية المحيطة وتأثيرها على الاقتصاد المصري.

أسعار العيش أسعار العيش

أسعار العيش

وتعمل وزارة التموين والتجارة الداخلية على تقديم مقتراحات للحد من التلاعب في أوزان وأسعار السلع الاستراتيجية وعلى رأسهم رغيف العيش والسيطرة عليهم.

صرح  أحمد كمال المتحدث باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، إن حصة الفرد على البطاقة التموينية من الخبز 5 أرغفة يوميًا، بما يعادل 150 رغيف شهريًا، وهناك دراسة مقترحة لبيع الخبز المدعم بالوزن بدلًا من العدد، بحيث يصبح نصيب الفرد 450 جرامًا يوميًا.

وأكد 'كمال'، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج 'على مسئوليتي'، المذاع على قناة صدى البلد، أن المقترح قيد الدراسة ولم يخرج من هذا الإطار، لعدة أسباب أبرزها تحديات من قبل المخابز القائمة على الإنتاج.

وتابع أن الهدف من بيع العيش المدعم بالوزن هو القضاء على التلاعب بالأوزان نهائيًا، وضمان حق المواطن، مؤكدا لن نقترب من سعر الرغيف المدعم، بواقع 20 قرشًا للرغيف الواحد، مع ثبات الحصة المقرر يوميًا وشهريًا لكل فرد