الغرف السياحية: مصر جاهزة لاستقبال السائحين بطرق صحية وآمنة وأسعار تنافسية للفنادق .. فيديو

أكد الدكتور حسام فزاع، عضو اتحاد الغرف السياحية، إن مصر جاهزة لاستقبال السياح بطرق صحية وآمنة، حال فتح خطوط الطيران في الفترة المقبلة.

وقال حسام هزاع، خلال لقائه مع الإعلامية رشا مجدي في برنامج «صباح البلد» على قناة «صدى البلد»، إن الأسعار في الفنادق انخفضت، بينما الطيران حتى الآن تعتبر الأسعار ثابتة، وفي حالة وجود تخفيض يكون بسيطًا، خاصة وأن هناك أسعار منخفضة بالفعل لشركات طيران أخرى بخلاف شركة مصر للطيران.

وأضاف حسام فزاع، أنه نتيجة انخفاض قيمة الجنيه المصري، هو سبب ارتفاع أسعار تذاكر الطيران، ولكن في المرحلة المقبلة سيكون هناك انخفاضًا في الأسعار، على عكس الأسعار السابقة.

وتابع أنه بالنسبة للفنادق لن تكون الأسعار مرتفعة، خاصة وأن شركات السياحة والقطاع السياحي، لا يبحث عن المكسب حاليًا، وإنما هدفه جذب السياحة من المصريين والسياح المتواجدين داخل مصر، عن طريق الدعاية وبالتالي الأسعار إن لم تنخفض ستكون ثابتة.

وواصل حديثه، أن الأسعار السياحية مناسبة للمواطن المصري في الفترة المقبلة، وربما قد تكون أقل من السابق، مشيرًا إلى أن كل الشركات السياحية والفنادق ستتسابق على أفضل الأسعار لجذب السياح إليهم، حيث ستضع الشركات أسعار مخفضة لأن هدفها لن يكون الربح.

واختتم تصريحاته، إنه بمجرد فتح خطوط الطيران، مصر جاهزة لاستقبال سياحها بشكل كبير، مشددًا على تفائله خاصة وأن هناك خطة مثالية تم وضعها على أكمل وجه بأساليب صحية ووقائية سليمة.