الفاو: تراجع طفيف لـ أسعار الغذاء العالمية خلال شهر يوليو

أفادت بيانات منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (الفاو) اليوم، أن أسعار الغذاء العالمية شهدت انخفاضًا طفيفًا خلال شهر يوليو الماضي.

أسعار السلع الغذائية

وفقًا لتقرير الفاو الشهري، سجل مؤشر أسعار الغذاء 120.8 نقطة في يوليو، منخفضًا عن 121 نقطة في يونيو، ليواصل تراجعه للشهر الثاني على التوالي بعد موجة من الارتفاع استمرت نحو ثلاثة أشهر.

وانخفض المؤشر بنسبة حوالي 3.1% على أساس سنوي في يوليو، بعد تراجع بنسبة 2.5% في يونيو.

وأشار التقرير إلى أن مؤشر أسعار الحبوب تراجع بنسبة نحو 3.8% في يوليو، بعد انخفاض بنسبة 0.3% في يونيو، وذلك بسبب انخفاض صادرات الحبوب عالميًا وتراجع أسعار القمح.

أسعار الزيت والسكر والأرز في الأسواق أسعار الزيت والسكر والأرز في الأسواق

في المقابل، سجل مؤشر أسعار الزيوت النباتية أعلى مستوى له في عام ونصف خلال يوليو، بارتفاع قدره 2.4% بعد زيادة بنحو 3.1% في يونيو، مدفوعًا بارتفاع الطلب العالمي على زيوت الصويا ودوار الشمس والنخيل.

كما شهدت أسعار اللحوم زيادة بنسبة حوالي 1.2% في يوليو، نتيجة لارتفاع الطلب العالمي على واردات لحوم الأبقار والدواجن، بينما ظل مؤشر أسعار منتجات الألبان دون تغيير تقريبًا بعد نمو بنسبة 1.2% في يونيو.

وأظهر التقرير أيضًا أن مؤشر أسعار السكر العالمي ارتفع بنسبة 0.7% في يوليو، ليواصل صعوده للشهر الثاني على التوالي، بعد تراجع ملحوظ خلال الفترة من مارس إلى مايو.