الفحص الطبي يكشف إصابة طفل «طنطا» بثقب بالقلب.. الأم لم تطمئن عليه والأب هارب.. وعلبة لبن مساعدة من مواطن بسيط

كتب: ناجي محمد علي 

بالرغم من الإفراج عن والدة طفلي «بير السلم» بطنطا، لم تتوجه إلى دار الأيتام للاطمئنان على طفليها، في الوقت الذي يتابع فيه رواد مواقع التواصل الاجتماعي، تفاصيل الواقعة، خاصة بعد ما تردد حول إصابة الطفل الصغير «يزين» بثقب في القلب، وهو ما أثار مزيد من السخط والاستياء تجاه الأم، والأب الذي لم ينشغل بحال الطفلين بقدر ما اهتم بنفي التهم عن نفسه خلال تصريحاته بوسائل الإعلام.

ويكشف موقع «قناة صدى البلد» في ثالث أيام إقامة الطفلين بجمعية العطاء لرعاية الأيتام، بطنطا نتائج الفحص الطبي الذي أجري للطفل «يزين» لكشف صحة ما تردد حول إصابته بثقب في القلب.

الفحص يكشف إصابة يزين

كشف ياسر عبد الله، الأمين العام لجمعية العطاء، نتيجة الفحص الطبي بالموجات الصوتية الذي أجري للطفل الصغير «يزين»، والذي أظهر وجود ثقب صغير في القلب لكنه من النوع القابل للالتئام بنمو الطفل.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ «موقع قناة صدى البلد»، أن وزارة الصحة طلبت نقل الطفل إلى معهد القلب بالقاهرة، لكن المستشفى الجامعي أقرت أن الحالة مستقرة ولا تستدعي النقل.

متابعة دورية للطفل

أشار ياسر عبد الله، الأمين العام لجمعية العطاء، إلى أنه ستكون هناك متابعة دورية للطفل يزين كل 3 أشهر للاطمئنان على الثقب ومدى التئامه.

غياب والدة الطفلين

أكد ياسر عبد الله أن والدة الطفل خرجت اليوم من محبسها بضمان محل إقامتها لكونها لا زالت قيد التحقيقات.

وأشار إلى أن الأم لم تحاول الاطمئنان على طفليها ولم تجري اتصالا مع الجمعية لرؤيتهما، مضيفا «الأب ما زال هاربا».

مساعدات عينية للطفلين

أكد ياسر عبد الله، الأمين العام لجمعية العطاء، أن هناك مواطن بسيط حرص على الاطمئنان على الطفلين بزيارة الجمعية.

وأشار إلى أن المواطن تقدم بمساعدة عينية للطفل يزين عبارة عن «علبة لبن أطفال».