الفراولة.. 7 فوائد لفاكهة الرشاقة.. أبرزها «الصحة الجنسية»

الفراولة فاكهة شعبية لذيذة لطالما عبر المصريون عن عشقهم لها ،فلا صغير أو كبير إلا وتغنى بفلكلور الراحل متقال نقاوي 'الفراولة بتاع الفراولة' ، فإضافة لطعمها الرائع وترسخها في أذهاننا جميعا بهذه الأغنية إلا أنها تحتوي على العديد من الفوائد الصحية التى قد لا يعرفها الكثيرين.

أطلق على الفراولة فاكهة الرشاقة، وهي من محاصيل الفاكهة غير التقليدية، ويمكن القول بأنها من المحاصيل البستانية ذات العائد الكبير ويمكن تصديرها مجمدة أو مصنعة أو طازجة.

« صدى البلد» يستعرض في التقرير التالي أبرز الفوائد  الصحية للفراولة:

الفراولة .. وإنقاص الوزن

تحتوي الفراولة على القليل من السعرات الحرارية، حيث أن 100 جرام من الفراولة الطازجة تحتوي على 32 سعرة حرارية فقط، بالإضافة إلى أنها غنية بالألياف، وقد يساهم تناول الفراولة في التقليل من مستوى الكولستيرول ،كما أنها تساعد على الشعور بالامتلاء والشبع.

 

تقوية الجهاز المناعي

فهي تحتوي على مجموعة متنوعة من المواد الغذائية على رأسها فيتامين سي  في الواقع ثمانية حبات من الفراولة تحتوي على فيتامين سي أكثر من برتقالة واحدة.

 

التقليل من احتباس السوائل

تعد الفراولة من الأطعمة الطبيعية المدرة للبول والتي يساهم تناولها في تقليل هذا الاحتباس، كما أن تناول بعض الخضار والفواكه الغنيّة بالماء، مثل: الشمام، والبطيخ، والخس، والكرفس، والسبانخ، إلى جانب الفراولة، يساعد على الحفاظ على الجسم رطباً، وبالتالي عدم الشعور بالانتفاخ

 

منع السرطان

فهي غنية بالمواد المضادة للأكسدة التي تحارب الجذور الحرة وتساعد على منع السرطان.

 

مكافحة الشيخوخة

الفراولة غنية بـ'البيوتين'، ما يساعد على بناء الشعر والأظافر، كما أنها تحتوى على حمض الايلاجيك المضاد للأكسدة، الذي يحمي الألياف المرنة في بشرتنا لمنع الترهلات.

 

تعزيز صحة العين

تناول ثلاثة أو أكثر من الفراولة قد يقلل من خطر انحطاط البقعة، وهو ما يؤدى إلى فقدان البصر.

 

الصحة الجنسية

ووفقاً لموقع صحيفة 'Metro' البريطانية، أوضح خبراء التغذية أن الفراولة تحتوى على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة التى تساعد على تدفق الدم إلى الأعضاء الجنسية، والزنك ينظم مستوى التستوستيرون المطلوب لإنتاج الحيوانات المنوية.

طريقة ومقادير زبادي الفراولة مع الشيف توتا مراد

«بؤرة الفراولة» تدفع إصابات كورونا لأعلى معدل يومي في المغرب