الفرحة تسود وجوه طلاب الثانوية العامة بعد انتهاء التربية الوطنية والدين

ابتسامة وفرحة رُسمت على وجوه الطلاب والطالبات، في أول أيام امتحانات الثانوية العامة 2023، بعد خروجهم من امتحاني التربية الدينية والتربية الوطنية.

سهولة الامتحانات

الطلاب أعربوا عن سعادتهم بسهولة ويسر أسئلة الامتحانات في مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية، خاصة وأنهما المادتان المفتتحانات لماراثون امتحانات الثانوية العامة 2023.

وأشاد طلاب الثانوية العامة بدور المراقبين في أثناء الامتحانات، ومساعدتهم لهم في أثناء اللجنة.

حقيقة تسريب امتحان التربية الدينية

كشف شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، حقيقة تداول ورقة امتحان التربية الدينية صباح اليوم الإثنين.

وعلق زلط قائلا: غير صحيح ما تم تداوله بشأن تسريب ورقة امتحان التربية الدينية، لافتا إلى أنه تم ضبط حالة واحدة لغش إلكتروني بعد مرور ساعة من بداية الامتحان، مع اتخاذ الاجراءات القانونية حياله من قبل أعضاء فريق مكافحة الغش الالكتروني، بغرفة العمليات المركزية.

ضبط حالة غش في امتحانات الثانوية

وصرح شادي زلط أن طالب بلجنة في محافظة الشرقية، قام بنشر صورة امتحان نهاية العام لمادة التربية الدينية، عبر هاتفه المحمول وتم اتخاذ الاجراءات القانونية حياله، علاوة على اتخاذ الاجراءات القانونية ضد الملاحظين باللجنة واستدعائهم للتحقيق معهم بديوان عام الوزارة، وفقا لتوجيهات وزير التربية والتعليم.

وأوضح المتحدث الرسمي أن ورقة الامتحان التي تم تداولها مع بداية انطلاق امتحان مادة التربية الدينية صباح اليوم تعود لامتحان العام الماضي وليس العام الحالي، منوها أن غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة تتواصل مع جميع المحافظات، وتتابع بدقة ما يتم تداوله من أخبار، والرد عليه أولا بأول.

تحرك برلماني بشأن ظاهرة تسريب الامتحانات

وكيل الأزهر: القبض علي القائمين علي موقع تسريب الامتحانات «شاومينج»