الفرصة الأخيرة.. وقف طرح شهادات الـ 25% خلال ساعات

بضع ساعات، وتنتهي شهادات الـ 25% في بنوك الأهلي ومصر والقاهرة، بعد أن تمكنوا من جمع الحصيلة المرادة من إطلاق تلك الشهادات ذات العائد الأكبر في مصر.

وقف طرح شهادات الـ 25% خلال ساعات

وطرح بنوك الأهلي ومصر والقاهرة؛ شهادات الـ 25% الجديدة ذات العائد الأكبر في البنوك الحكومية والخاصة، بهدف جمع أكبر كمية من السيولة، مع السعي نحو كبح جماح التضخم والسيطرة على ارتفاع الأسعار، واستثمار المبالغ لصالح النمو الاقتصادي.

شهادات الادخار الجديدة

وتمكن بنكا الأهلي ومصر، من جمع حصيلة من شهادات الادخار الجديدة ذات العائد الـ 25% سنويا، تخطت الـ 460 مليار جنيه في أقل من شهر، وتخطت حصيلة الأهلي فقط مستوى الـ 290 مليار جنيه من الشهادات الجديد ذات العائد 25% السنوي.

بنك مصر وقف طرح شهادات الـ 25%

وكان قد طرحا بنكا الأهلي ومصر، شهادات الادخار الجديدة، يوم 4 يناير 2023، بينما قرر بنك القاهرة طرح شهادات الـ 25% خلال منتصف يناير الجاري.

آخر موعد لشراء شهادات الـ 25%

وفي وقت سابق، كشف يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس البنك الأهلي، آخر موعد لشراء الشهادات ذات فائدة الـ 25 %، موضحا أن 31 يناير الجاري هو آخر موعد لإتاحة الشهادات للعملاء في فروع البنك الأهلي.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أن حصيلة الشهادات في البنك الأهلي بلغت 285 مليار جنيه.

وأكد يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس البنك الأهلي، أن 50 % من قيمة هذه الشهادات في البنك الأهلي نتيجة استعادة تحويلات داخلية أو من البنوك الأخرى أو تعديل للعملة الأجنبية

واختتم يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس البنك الأهلي، أنه تم غلق الشهادات بعدما حققت أهدافها التي طرحت من أجلها.

بنك القاهرة يقرر رسميا وقف شهادات الـ 25% غدا

الأتربي: 460 مليار جنيه حصيلة بيع الشهادات الجديدة في بنكي مصر والأهلي