الفريق أسامة ربيع يرد على المشككين: 79 سفينة تمر غدًا عبر قناة السويس والأعداد تتزايد.. فيديو

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إنه لا صحة للأخبار المتداولة حول عدم جدوى القناة، مشيرًا إلى أن قناة السويس حققت أرباحًا كبيرةً خلال السنوات الأخيرة.

وتابع الفريق أسامة ربيع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن الهيئة أجرت مقارنة بين الست سنوات التي سبقت افتتاح قناة السويس الجديدة، وبعد افتتاحها، وتوصلت إلى أن إيرادات القناة ارتفعت في ظل قناة السويس الجديدة التي اتاحت مرور عدد كبير من السفن.

الفريق أسامة ربيع يرد على المشككين

وأشار رئيس هيئة قناة السويس إلى أن أقصى عدد من السفن كان يمر من خلال القناة هو 45 سفينة، أما غدًا ستمر 79 سفينة عبر قناة السويس، مضيفا أن ذلك مؤشر على جدوى القناة الجديدة، ودورها في زيادة الإيرادات.

وأكد الفريق أسامة ربيع أن جميع الأخبار التي تم تداولها بشأن التشكيك في جدوى قناة السويس الجديدة عارية تمامًا من الصحة، مشيرًا إلى أن القناة الجديدة نجحت في تحقيق أهدافها، كما أنها فتحت استثمارات جديدة مرتبطة بأرباح القناة.

وأردف رئيس هيئة قناة السويس أن قناة السويس تُجنب العالم عمليات القرصنة التي تحدث خلال المرور بطريق رأس الرجاء الصالح، مشيرًا إلى أن حركة التجارة العالمية تعافت حاليًا، وهناك زيادة في أعداد السفن التي تمر عبر قناة السويس.

https://www.youtube.com/watch?v=xhNpLRzwA10

الفريق أسامة ربيع: المؤسسات الدولية أشادت بتعامل هيئة قناة السويس مع جائحة كورونا.. فيديو

الفريق أسامة ربيع : 42 مليون دولار دخل قناة السويس خلال أبريل ومايو .. فيديو

الفريق أسامة ربيع يلتقي مدير الشئون الاستراتيجية والخطط والسياسات بالقيادة المركزية الأمريكية