الفريق أسامة ربيع يكشف سبب تسمية الكراكة «حسين طنطاوي».. فيديو

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن الكراكة «حسين طنطاوي» التي وصلت إلى قناة السويس يرجع سبب تسميتها بهذا الاسم إلى فضل المشير طنطاوي على مصر وحفاظه على مقدرات الشعب في فترة عصيبة للعبور بها إلى بر الأمان.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على صدى البلد أن الكراكة «حسين طنطاوي» أكبر كراكة في الشرق الأوسط ويوجد مثلها في هولندا، وتعمل على الحفر في المياه، لتنقيتها من الرمال وتعميق الأماكن البحرية، مشيرا إلى أنها ستعمل خلال شهر بقناة السويس.

وتابع أنه كان في وقت سابق يجري تأجير كراكات لاستخدامها في العمل بقناة السويس، لكن الآن أصبح لدى مصر كراكتين، مشيرا إلى أن نظام التكريك في «حسين طنطاوي» عالي جدا، وأنها تعمل بمعدل 3500 كليو متر لإزاحة الرمال.

وأردف أنه بإنضمام «حسين طنطاوي» سوف يتم إنجاز الأعمال المخططة في زمن قياسي، لأفتا إلى أنه سيتم رفع علم مصر عليها الأسبوع القادم، بحضور المشير حسين طنطاوي عرفانا لدوره البارز خلال الفترة الانتقالية.

وزيرة التخطيط تعلن مؤشرات الربع الثالث من العام المالي الحالي: ارتفاع الاحتياطات الأجنبية إلى 40.3 مليار دولار و تراجع معدل التضخم إلى 4.4٪

قناة السويس: 79 سفينة بالسخنة والأدبية وزيادة ملحوظة في حركة التداول

https://www.youtube.com/watch?v=vK2uDPlPii0